منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




هيرميس تستعيد صدارة السمسرة في مارس بفضل عمليات نقل الملكية


استعادت “هيرميس للوساطة في الأوراق المالية” صدارة تعاملات شركات السمسرة خلال شهر مارس الماضي بدافع من تنفيذ صفقات إعادة هيكلة مجموعة من المستثمرين العرب جاء على رأسهم المستثمر السعودي عبد المنعم بن راشد آل راشد عبر نقل مساهماته في 13 شركة مصرية بقيمة 6.1 مليار جنيه إلى أحد شركاته التابعة المملوكة له بشكل كامل.

ونفذت “هيرميس” عمليات بقيمة 17 مليار جنيه استحوذت من خلالها على 26.3% من إجمالي تعاملات البورصة خلال شهر مارس مرتفعة 4 مراكز عن الشهر السابق له.

فيما حلت “التجاري الدولي للسمسرة” في المركز الثاني متقدمة مركزاً وحيداً عن تعاملات شهر فبراير بإجمالي تنفيذات 5.34 مليار جنيه وبحصة سوقية 8.3%.

وجاءت “المجموعة المالية للسمسرة” ثالثاً متأخرة مركزاً واحداً عن تعاملات فبراير الماضي, وبإجمالي تنفيذات 5.26 مليار جنيه وبحصة سوقية 8.1% , تلتها “فاروس لتداول الأوراق المالية” رابعاً بتراجع مرتبة وحيدة بتنفيذات 2.65 مليار جنيه وبحصة سوقية 4.1%.

وتقدمت “بايونيرز لتداول الأوراق المالية” مركزين لتحل خامساً بتنفيذات 2.4 مليار جنيه, تبعتها “بلتون” محتفظة بترتيبها سادساً للشهر الثاني على التوالي, بإجمالي تعاملات بلغت 1.8 مليار جنيه وبحصة سوقية 2.8%.

تلتها شركة سيجما لتداول الاوراق المالية فى المركز السابع، متقدمة ثلاث مراكز عن شهر فبراير، لتسجل تداولات بقيمة 1.75 مليار جنيه، من خلال بيع وشراء عدد 412 مليون ورقة مالية.

ودخلت النعيم السباق لتقتنص المركز الثامن، لترتفع بذلك 5 مراكز على ترتيبها الشهر السابق، وتسجل تداولات بقيمة 1.4 مليار جنيه، من خلال تنفيذ 34.8 ألف عملية بيع وشراء على عدد 283.4 مليون ورقة.

وجاءت مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية فى المركز التاسع بقيم تداولات 1.4 مليار جنيه، لتستحوذ على 2.1% من السوق بالتداول على 296.8 مليون ورقة مالية.

ودخلت عربية أون لاين للوساطة فى الأوراق المالية قائمة العشرة الكبار، فى المركز الاخير لتختم القائمة ، من خلال تنفيذ 49.4 ألف عملية بيع وشراء بقيمة تعاملات بلغت 1.16 مليار جنيه، على عدد416.9 مليون ورقة مالية.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/01/1003576