“مكسيم” تسعى لبيع وحدات عقارية بـ3 مليارات جنيه خلال العام الجارى


نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة مكسيم لـ«البورصة»:
بدء تسليم المرحلة الأولى من«بو أيلاند» الساحل يوليو المقبل
الانتهاء من تأجير 65% من مولها بالتجمع الخامس.. والافتتاح منتصف مايو المقبل
إنشاء مشروع سكنى تجارى على 350 فداناً بالقاهرة الجديدة ودراسة تطوير 41 فداناً بالعين السخنة
تستهدف مجموعة مكسيم للاستثمار العقارى مبيعات بقيمة 3 مليارات جنيه خلال العام الجاري، وتسعى لإتمام شراء قطعة أرض بالتجمع الخامس فى القاهرة الجديدة بمساحة 350 فداناً لتنفيذ مشروع سكنى تجاري.
قال عمر محسن، نائب رئيس المجموعة فى مقابلة مع «البورصة»، إن مبيعات العام الماضى بلغت مليار جنيه وتستهدف زيادتها إلى 3 مليارات جنيه فى عام 2017 وتتوزع المبيعات على 3 مشروعات هى «بو أيلاند» و«بو ساندس» بالساحل الشمالي، ومشروع سكنى تجارى بالقاهرة الجديدة المقرر الإعلان عنه خلال 3 أشهر.
وتبدأ الشركة تسليم وحدات المرحلة الأولى فى «بو أيلاند» الساحل الشمالى مطلع يوليو المقبل، وتعمل على تشطيب وحدات المرحلة الأولى، بتكلفة استثمارية 3.5 مليار جنيه، ومساحته 300 فدان ضمن مشروع بو سيدى عبدالرحمن وصممته شركة «أيكم» الإنجليزية بالتعاون مع شركة «HCP» الإسبانية.
وذكر أن «بو أيلاند» يتخلله بحيرات ومجارى مائية تشغل 85% من مساحة المشروع مما يتيح الخصوصية لكل وحدة.
وقال إن «مكسيم» مازالت فى مرحلة تنفيذ أعمال الأساسات فى مشروع «بو ساندس» الساحل الشمالى واستثماراته 6.5 مليار جنيه، ويقام على مساحة 300 فدان تمثل 17% من مشروع بو سيدى عبدالرحمن.
ويضم «بوساندس» منطقة تجارية تضم علامات تجارية عالمية، وفنادق 4 و5 نجوم ونادى اجتماعى ومنطقة ترفيهية ورياضية، ومركزاً طبياً، وجامعة عالمية، ووحدات مصيفية بمساحات تبدأ من 80 إلى 200 متر، تقام على 20% من المساحة.
وأشار إلى أن المشروع يضم أيضاً «ميجا ستور» لبيع الأجهزة الإلكترونية على مساحة 4 آلاف مترمربع.
وقال محسن، إن الشركة انتهت من شراء قطعة أرض بمنطقة التجمع الخامس على مساحة 350 فداناً لتنفيذ مشروع سكنى تجاري، وتعد تصميماته تمهيداً لطرحه على الأفراد خلال سبتمبر أو أكتوبر المقبلين.
ويضم المشروع، جزءاً سكنياً على مساحة 300 فدان يشمل فيلات ووحدات بمساحات متنوعة، وآخر تجارى على مساحة 50 فداناً.
أضاف أن الشركة تجرى مفاوضات مع 3 شركات تسويق عقارى كبرى فى السوق لتسويق «الجزء التجاري» فى المشروع على مساحة 50 فداناً.
وأشار إلى أن المدن الجديدة استقطبت العديد من المطورين العقارين خلال 5 سنوات ماضية خاصة مدينتى القاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر والتى أصبحتا وجهة المستثمرين حالياً سواء المصريين أو الأجانب.
وقال محسن إن «مكسيم» تدرس تنفيذ مشروع سكنى سياحى بمنطقة العين السخنة على مساحة 41 فداناً خلال العام الجاري، وتجرى مفاوضات مع شركة أجنبية متخصصة فى تنفيذ التصميمات للبدء فى إعداد الدراسات الخاصة بالمشروع.
وأشار إلى أن الشركة تسعى دائماً لزيادة محفظتها من الأراضى لتنفيذ مشروعاتها العقارية المتنوعة، كما تدرس أى فرصة استثمارية جيدة سواء للتنفيذ منفردة أو عبر الشراكة.
وأوضح أن العديد من المطورين العقاريين فى السوق المحلى اتجهوا مؤخراً لتنفيذ المشروعات بنظام الشراكة، بعد ارتفاع أسعار بيع الأراضى وقلة المساحات الكبيرة وزيادة تكلفة مواد البناء بعد قرار البنك المركزى بتحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية.
وأوضح أن منطقة العين السخنة شهدت مؤخراً اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين لتنفيذ المشروعات السياحية.
وأوضح أن الاستثمار فى العقار أصبح الملاذ الآمن بالنسبة للأفراد، ويمثل وعاءً استثمارياً جيداً خاصة فى ظل انخفاض سعر صرف الجنيه أمام الدولار بعد «التعويم»، والارتفاع المستثمر فى أسعار العقارات خاصة السكنية.
أشار إلى إن السوق العقارى المصرى أصبح أكثر جاذبية للاستثمارات خاصة الأجنبية وذلك بعد الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية التى اتخذتها الدولة مؤخراً.
وطالب الحكومة بضرورة العمل على زيادة طروحات الأراضى فى المدن الجديدة خلال الفترة المقبلة، سواء للبيع أو بالمشاركة مع القطاع الخاص، ومنح تيسيرات للمطورين سواء فى السداد أو مد فترات السماح.
وقال محسن إن «مكسيم» انتهت من تأجير 65% من المركز التجارى المملوك لها أمام الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، وبصدد تأجير نسبة 15% أخرى خلال الأسبوعين المقبلين.
وأوضح أن جميع الوحدات المعروضة فى المول مخصصة للإيجار، وسيتم افتتاح منطقة المطاعم مطلع الشهر المقبل وذلك بعد الانتهاء من تأجير جميع المساحات المخصصة لـ«الفود كورت».
أضاف أن منطقة المطاعم تضم عدداً من العلامات التجارية العالمية أبرزها «سبينس»، كما سيتم افتتاح المول منتصف مايو المقبل، ويصل إجمالى المساحات القابلة للتأجير فى المشروع 25 ألف مترمربع.
وأشار محسن إلى أن الشركة تعاقدت مع 5 شركات لتتولى تسويق المساحات التجارية فى المول، كما تمتلك الشركة إدارة لتسويق الوحدات فى المشروع التجارية والتى تعتمد عليها بدرجة كبيرة فى تسويق مشروعاتها المختلفة.
وقال إن «مكسيم» تشارك فى معرض عقارى بمدينة دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة والمقرر انعقاده 5 مايو المقبل، وستقوم بعرض مشروعاتها على المصريين العاملين فى دول الخليج خاصة مشروعى «بو أيلاند» و«بو ساندس » بالساحل الشمالي.
وتمتلك الشركة مشروع «رويال مكسيم» على الطريق الدائرى ويتكون من 42 فيلا على مساحة 18 فدانًا، فيما تتراوح مساحات الوحدات بين 700 و1200 متر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/02/1004223