منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“إيجوث” تدعو الشركات لإبداء رغباتها فى تطوير “كونتيننتال” الشهر الجارى


«حسن»: إسناد الهدم لـ«إعمار الشرق» دون المساس بالمحال
تعتزم الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق «إيجوث» خلال الشهر الجارى توجيه دعوة للمطورين السياحيين لإبداء الرغبة فى المشاركة فى تمويل تطوير فندق «كونتيننتال».
قال سمير حسن رئيس شركة «إيجوث» لـ«البورصة»، إن الشركة رأت دعوة المطورين لإبداء الرغبات للمساهمة فى تمويل تطوير الفندق قبل الإعلان عن تأسيس الشركة المستهدف تدشينها لإدارة عمليات التطوير والتشغيل.
ولفت إلى أن الشركة تعمل بالتوازى مع إبداء الرغبات على الاتفاق مع عدة بنوك وشركات تأمين لتوفير السيولة اللازمة لتطوير الفندق.
وتستهدف «إيجوث للفنادق»، من وراء تأسيس شركة مشتركة، لتمويل مشروع تطوير الفندق بقيمة 1.5 مليار جنيه، بعد أن ارتفعت قيمته عقب قرار تعويم الجنيه.
وستدفع الشركة 10 أمثال القيمة الإيجارية لأصحاب المحال، تمهيداً لبدء عملية التطوير بعد تشكيل لجنة للتفاوض معهم، وضمان حصولهم على مساحات بديلة.
وتساهم الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق «إيجوث»، التابعة للشركة القابضة للسياحة بحصتها العينية، وهى عبارة عن قيمة الأرض ومبنى الفندق فى الشركة المزمع تأسيسها لتطوير الفندق.
وشدد «حسن»، على أن التطوير يحافظ على الشكل التراثى والمعمارى للمبنى من الخارج، فى حين يتم هدم وبناء الفندق من الداخل.
وكشف عن إسناد عمليات هدم الجزء الداخلى للفندق إلى شركة إعمار الشرق التى ستتولى أعمال هدم الدورين الثالث والرابع دون المساس بالمحال التجارية التى تقع فى الفندق.
وتقدر قيمة التعويضات التى ستدفعها «إيجوث» بنحو 70 مليون جنيه لأصحاب المحال.
وتأسس فندق «كونتيننتال» التاريخي، عام 1899، على أنقاض فندق «نيو أوتيل» الذى هدم وأعيد بناؤه باسم فندق «كونتيننتال»، وافتتح فى 20 ديسمبر 1899، وكان به «كازينو» كبير يطل على ميدان الأوبرا ويلتقى فيه كبار الزوار الأجانب والساسة المصريين ورؤساء الأحزاب فى العهد الملكى.
وأصدرت محافظة القاهرة رخصة الهدم النهائية الخاصة بفندق «كونتيننتال»، الواقع فى نطاق حى عابدين، نهاية العام الماضى.
ويعتبر الفندق أحد أكبر المبانى الواقعة بمنطقة ميدان الأوبرا بوسط القاهرة.
وتسعى شركة «إيجوث» للحفاظ على واجهة الفندق المطلة على شارعى عدلى، والجمهورية، مع الحفاظ على الأجزاء والمكونات المعمارية الأصلية، ومن المقرر أن يتم إحلال وتجديد المقدمة والأجزاء الأثرية المتواجدة به.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: إيجوث السياحة

منطقة إعلانية


2384.46 0.93%   22.04
14329.11 %   91.67
11617.91 1.6%   182.48
3424.52 1.14%   38.44

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/02/1004234