منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




قروض من النمسا وأسبانيا لإقامة محطات صرف وتحلية مياه فى الصعيد والعريش


47 مليون دينار «من العربى الكويتى للإنماء» لتوصيل المياه لـ240 قرية
انتهت وزارة الإسكان من تنفيذ عدد من محطات الصرف الصحى وتحلية مياه الشرب فى الجيزة والصعيد والعريش بقروض من دولتى أسبانيا والنمسا، كما يجرى تنفيذ محطات أخرى بقرض من الصندوق العربى الكويتى للإنماء.
وستبدأ الوزارة تشغيل 4 محطات للصرف الصحى فى محافظات الجيزة وأسيوط وسوهاج وأسوان، خلال شهر يونيو المقبل، بقرض أسبانى، ويجرى تنفيذ محطتين لتحلية المياه فى العريش بشمال سيناء وسيدى عبدالرحمن بمحافظة مطروح، بقرض نمساوى.

وقال اللواء سيد العشرى، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى فى بيان، إن القرض الأسبانى، سيوجه لتمويل استكمال 4 محطات صرف صحى، وتنفذها شركة أسبانية ويبدأ العمل بها 30 يونيو المقبل، لتتولى أعمال التشغيل والصيانة لمدة عام، حتى يونيو 2018.
أضاف أن 3 ملايين يورو متبقية من إجمالى 17.13 مليون يورو قيمة القرض، وذلك لتشغيل وصيانة واستخراج العينات، فضلاً عن التدريب والإشراف على التركيبات.
أوضح أن القرض الأسبانى، لأعمال التوريدات للمهمات الكهروميكانيكية والإشراف على التركيب والتشغيل والصيانة لـ4 محطات معالجة صرف صحى تضم أبنوب والفتح بمحافظة أسيوط بطاقة 82 ألف متر مكعب وصدفا والغنايم بمحافظة سوهاج بطاقة 29 ألف متر مكعب وأبوسمبل بمحافظة أسوان بطاقة 6 آلاف متر مكعب فى اليوم، والعياط بالجيزة.
أشار العشرى إلى أن قرض الصندوق العربى الكويتى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى، مخصص لتمويل مشروع تغذية 240 قرية محرومة بمياه الشرب من خلال مرحلتين الأولى بقيمة 17 مليون دينار، والثانية بقيمة 30 مليون دينار.
وقال إنه تم توفير 3.5 مليون دينار من القرض الأول، ووافق الصندوق على استخدامها فى تنفيذ توسعات محطتى مياه أرمنت بالأقصر، لزيادة طاقتها من 34 ألف متر مكعب إلى 68 ألف متر مكعب فى اليوم، وكفر الزيات بالغربية، لزيادة طاقتها من 26 ألف متر مكعب إلى 60 ألف متر مكعب فى اليوم، لتوفير مياه الشرب لـ16 قرية تعانى من نقص مياه الشرب وسيتم الطرح على الشركات المصرية.
أضاف أن القرض النمساوى، يوجه للانتهاء من مشروع تصميم وتنفيذ محطة تحلية المياه بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، بطاقة 5 آلاف متر مكعب فى اليوم، ومشروع تصميم وتنفيذ محطة تحلية المياه بمدينة سيدى عبدالرحمن بمحافظة مطروح بطاقة 12ألف متر مكعب فى اليوم، ومن المقرر الانتهاء منها أواخر العام الحالى».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/02/1004531