منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العربية للتصنيع” تتولى تركيب الأعمال الكهربائية لـ”هايكستب” و”الشروق” بـ500 مليون جنيه


تعاقدت وزارة الكهرباء مع مصنع قادر للصناعات المتطورة، التابع للهيئة العربية للتصنيع لتركيب محولات وشبكات كهرباء لمدينتى الهايكستب والشروق بتكلفة تقدر بنحو 500 مليون جنيه.
وقالت مصادر بالهيئة العربية للتصنيع لـ«البورصة»، إنه سيتم الانتهاء من جميع الأعمال المنصوص عليها فى التعاقد خلال 10 أشهر، حيث بدأ مصنع قادر فى مد شبكات الكهرباء لمدينة الشروق منذ عدة أسابيع.
أوضحت أن مصنع قادر للصناعات المتطورة يتعاون بشكل مستمر مع وزارة الكهرباء لتنفيذ المشروعات الكهربائية فى المدن الجديدة واللمبات الليد.
تابعت: «تأثر المصنع كثيراً خلال الأشهر الماضية، وتم البدء فى مراجعة بعض العقود مع العملاء للتوافق مع الأسعار الحالية بعد زيادة قيمة الخامات المستوردة نتيجة تذبذب سعر صرف الدولار».
وقال عبدالصادق عبدالرحيم، رئيس مجلس إدارة مصنع بنها، إن إجمالى مبيعات المصنع خلال النصف الأول من العام المالى الحالى بلغ 50 مليون دولار، ويستهدف المصنع الحفاظ على إجمالى مبيعات العام الماضى والذى كان يقدر بنحو 100 مليون دولار.
واستبعد تحقيق نمو خلال العام الحالى؛ بسبب ارتفاع أسعار بعض الخامات والأدوات الأساسية اللازمة لتصنيع المنتجات داخل مصنع قادر للصناعات المتطورة.
ذكر أن نسبة المكون الأجنبى لمنتجات قادر تتراوح بين 25 و30%، وهناك اتجاه لزيادة المكون المحلى خلال الأعوام المقبلة للوصول إلى منتج 100% صناعة محلية للتغلب على أزمة العملة الصعبة خلال الأعوام القليلة المقبلة.
وقال إنه جارٍ التواصل، حالياً، مع وزارة الزراعة لمعرفة احتياجاتها من الصوب الزراعية اللازمة لمشروع المليون ونصف المليون فدان لتصميمها داخل المصنع بالتعاون مع شركة هولندية.
وذكر أنه تم توريد نحو من 517 صوبة زراعية لمشروع قرية الأمل الذى افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى العام الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/03/1004822