منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تأجيل طرح كراسات شروط مدينة الأثاث بدمياط إلى يوليو المقبل


«بهاء الدين»: تأخر الموافقة قرض بقيمة 1.2 مليار جنيه سبب تأجيل الطرح

أرجأت شركة مدينة دمياط للأثاث، طرح كراسات شروط تمليك الوحدات إلى يوليو المقبل، وكان مقررا طرحها خلال إبريل الجارى.
قال معتز بهاء الدين الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة إن عددا من الأسباب دفعت مجلس إدارة الشركة إلى اتخاذ قرار تأجيل طرح كراسات الشروط إلى يوليو المقبل، ويعد تأخر موافقة البنك المركزى على منح الشركة قرضا بقيمة 1.2 مليار جنيه بفائدة 5% أحد الأسباب الرئيسية.
كانت شركة مدينة دمياط للأثاث بدأت مفاوضات مع بنك مصر خلال الربع الأخير من العام الماضى، لاقتراض 1.2 مليار جنيه بفائدة 5% ضمن مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتمويل أعمال البناء فى المرحلة الأولى والدراسات الفنية والتسويقية.
وقال بهاء الدين: إن بنك مصر لم يبدِ اعتراضا على إقراض الشركة بنسبة فائدة مخفضة إلا أن التمويل متوقف على موافقة البنك المركزى.
أوضح أن البنك المركزى لا يعتبر الشركة ضمن المشروعات الصغيرة والمتوسطة، رغم أن شركة مدينة دمياط للأثاث تنفذ مشروعا مرتبطا بالصناعات الصغيرة والمتوسطة، وبالتالى لها الحق فى الحصول على القرض ضمن مبادرة «المركزى».
وأشار إلى أن المفاوضات مستمرة حاليا مع البنك المركزى كان آخرها منتصف الشهر الماضى، ولم تحصل الشركة على رد بعد.
وقال بهاء الدين: إن الشركة ستطبق زيادة فى سعر الوحدات لن تقل عن 15% حال استمرار رفض البنك المركزى منح الشركة القرض بنسبة فائدة 5%، واحتسابها فائدة تجارية 18%.
وقال بهاء الدين فى تصريحات سابقة لـ«البورصة»: إن تعويم الجنيه أثر على تكاليف الإنشاءات للمرحلة الأولى، بحيث كان مقدرا لها 817 مليون جنيه، وارتفعت إلى 1.2 مليار جنيه، بالإضافة إلى أن رأسمال الشركة المدفوع 500 مليون جنيه، لا يكفى لتمويل الاستثمارات خاصة أن المشروع له صبغة قومية وهامش الربح فيه منخفض.
ومن المستهدف طرح كراسات الشروط لنحو 1530 ورشة، وحوالى 140 قطعة أرض للمصانع، و600 الف متر لـ140 مصنعا على الأكثر، وستكون الأولوية لمصنعى دمياط.
وستراعى الشروط النواحى الاجتماعية لمجتمع دمياط، كما أنه لم يتحدد ما إذا كان سيجرى طرح الكراسات على مرحلة واحدة أو على عدة مراحل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/03/1005333