منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




9 مكاتب استشارية تتنافس على تصميم المرحلة الثانية لمدينة الأثاث بدمياط


«بهاء الدين»: 70% للتقييم الفنى و30% للمالى.. وإعلان الفائز خلال أسبوعين
تتنافس 9 مكاتب استشارية على تنفيذ المرحلة الثانية من مدينة دمياط للأثاث منطقة الخدمات، من بينها مكتب خطيب وعلمى الذى وضع دراسات وتصميمات المرحلة الأولى.
قال معتز بهاء الدين الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مدينة دمياط للأثاث، إن اللجنة المسئولة عن اختيار المكتب الاستشارى لتصميم المرحلة الثانية فتحت المظاريف الفنية والمالية لعروض المكاتب المتقدمة، ومن المقرر أن يختار مجلس إدارة الشركة المجلس الفائز وإعلانه خلال أسبوعين.
وأضاف أن التقييم يتوزع بنسبة 70% للمعايير الفنية و30% للتقيم المالى، ومتوقع أن تنتهى اللجنة من فتح المظاريف خلال الشهر الماضى ووضعت تقييماتها لكل مكتب.
تبلغ مساحة منطقة خدمات 240 ألف متر مربع، بخلاف منطقة المعارض، وحوالى 40 ألف متر للفندق، و55 ألف متر للخدمات على الطريق الساحلي، باستثمارات مبدئية تصل 3.3 مليار جنيه.
وتشير التقديرات المبدئية للوقت المستغرق للانتهاء من تنفيذ منطقة الخدمات إلى 18 شهرا.
وأشار بهاء الدين، إلى أن منطقة الخدمات ستكون مفتوحة للمستهلكين، كأى منطقة تجارية كما أن المعروض فى محال المولات، سيضم أثاثا ومفروشات ومستلزمات ديكور للمنازل، ضمن معارض ستقام طوال العام.
وكان بهاء الدين قال فى تصريحات سابقة لـ«البورصة»، إن الشركة بدأت مطلع العام الجاري، التفاوض مع أحد كبار المستثمرين العرب فى مجال المولات التجارية والفنادق للمشاركة فى تنفيذ المرحلة الثانية من المدينة.
وأعلن بهاء الدين أن المستثمر لم يرغب فى الاستثمار بمحافظة دمياط، وتدرس الشركة حاليا كيفية تنفيذ تلك المرحلة بنفسها وتدبير التمويل اللازم، وتمثل المرحلة الثانية 20% من مدينة الأثاث بدمياط حيث تشغل المرحلة الأولى 80% تشمل المنطقة الصناعية، المرافق والطرق والمحطات والشبكات والورش، وبناء الهناجر لصغار المصنعين، والأراضى للمصانع الكبيرة وعددها 140 قطعة أرض.
وتنفذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المرحلة الأولى من مدينة دمياط للأثاث والتى تمثل بتكلفة 1.1 مليار جنيه، لتقوم الهيئة بدور المقاول الرئيسي، ومن المقرر الانتهاء منها فى ديسمبر 2017 وبدء التشغيل مباشرة دون الانتظار للانتهاء من المرحلة الثانية للمشروع (منطقة الخدمات).

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: دمياط

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/03/1005408