الشركات العقارية تراهن على العروض التسويقية لتحفيز المبيعات


زيرو مقدم ومد آجال السداد إلى 12 عاماً وخصومات حتى 20%.. أبرز التسهيلات
«تبارك» بدون مقدم.. وأقساط على 8 سنوات
«تطوير مصر» بدون مقدم.. وتسهيلات 10 سنوات
«يافا ماك» 20% خصماً على السداد الكاش للوحدات الجاهزة
«ديارنا» تحقق 25 مليون جنيه مبيعات خلال المعرض
«ترندز» تقدم صفر% عمولة.. والسداد على 10 سنوات

قدمت الشركات المشاركة فى معرض سيتى سكيب عروضا وتسهيلات كبيرة فى محاولة منها للحد من ارتفاع الأسعار للمشروعات والتى وصلت إلى 30% من تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار.
وشملت التسهلات مد آجال السنوات وصلت فى بعض الشركات إلى 12 عاماً وأخرى قدمت خصما على الدفع الفورى وصل إلى 18% وعرضت مجموعة من الشركات وحدات بدون مقدم.
وحققت الشركات مبيعات جيدة خلال المعرض واعتبرته بداية الرواج للسوق العقارى خلال أشهر الصيف ولوحظ وجود عملاء خليجيين مهتمين بالشراء خاصة المشروعات السكنية.
وقال المهندس أمين سراج الرئيس التنفيذى شركة هايد بارك العقارية إن مبيعات الشركة جيدة خلال فاعليات المعرض إلى جانب حجوزات متوقع توقيع عقودها النهائية خلال الشهر الجارى ليتحدد القيمة الإجمالية للتعاقدات.
أوضح أن الشركة قدمت تسهيلات فى السداد على المرحلة الثانية من بارك كورنر شملت مقدم 10% من قيمة الوحدة إلى جانب مد آجال السداد الى 8 سنوات بدلاً من 7 وأن هذه العروض قاصرة على المعرض فقط.
«بارك كورنر» بمشروع هايد بارك القاهرة الجديدة بالتزامن مع معرض سيتى سكيب، وتصل إجمالى عدد وحدات حوالى 1000 وحدة، وتشمل خدمات المشروع، ناديا رياضيا ومساحات خضراء شاسعة، وسيتم تسليم الوحدات عقب 3 سنوات من تاريخ التعاقد.
أضاف المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك القابضة أن الشركة قدمت عرضا خلال المعرض بدون مقدم وفترة سداد حتى 8 سنوات او سداد 5% وفقا لرغبة العميل.
أوضح أن المعرض شهد توافد عملاء خليجيين والذين اهتموا بمشروع الشركة فى مدينة نصر فيما يمثل عملاء الخليج 35% من عملاء الشركة.
مشروع «ناينتى افينيو» المقام على مساحة 200 ألف متر مربع، وينفذ على مراحل ثلاث، ويضم 1350 وحدة سكنية، بجانب مول تجارى يشمل 50 ألف متر مربع.
أشار الدكتور أحمد شلبى العضو المنتدب لشركة تطوير مصر إلى أن الشركة قدمت عرضا خلال المعرض لبيع الوحدات بدون مقدم إلى جانب مد آجال السداد لمشروع المونتى جلالة إلى 10 سنوات ومشروع وفوكا باى إلى 8 سنوات.
اوضح أن مبيعات الشركة جيدة خلال المعرض وان العروض لاقت قبولا من العملاء.
يقام مشروع «المونت جلالة» على مساحة 2.2 مليون متر مربع بالعين السخنة، وهو عبارة عن مشروع سكنى سياحى فندقى يطور خلال 10 سنوات ويشغل مشروع فوكا باى مليون متر مربع بالساحل الشمالى يطور خلال 5 سنوات.
ويقام مشروع «فوكا باى» على مساحة مليون متر مربع، ويطور المشروع على 4 مراحل، تنتهى خلال 5 سنوات، باستثمارات تصل إلى مليارى جنيه.
أشار المهندس سامى القرينى رئيس مجلس ادارة شركة يافا ماك السياحية إلى أن الشركة قدمت خصم 20% على السداد الكاش على وحداتها المعروضة خلال المعرض وتشمل وحدات جاهزة بنظام سداد 50% مقدم والباقى على 3 سنوات ولوحدات تحت الإنشاء 20% مقدم والباقى على 3 سنوات.
طرحت شركة يافا ماك للتنمية السياحة 280 وحدة جاهزة خلال معرض سيتى سكيب العقارى وتجهز للإعلان عن مرحلة جديدة خلال الفترة المقبلة وتخطط لتوقيع شراكات مع كيانات عالمية لتنمية المشروع.
قرية اماريتس هايتس على مساحة مليون متر
قال جاسر بهجت، الرئيس التنفيذى للشركة لـ «البورصة»، إن الشركة تشارك خلال «سيتى سكيب» بمشروع «أزهى» بالعين السخنة، وقدمت تسهيلات فى السداد لعملائها فى المعرض تصل إلى 8 سنوات بدلاً من 6.
اوضح ان الشركة ستتجه للمشاركة فى معظم المعارض الخارجية خاصة فى الدول العربية وذلك لتسويق وحدات المشروع على المصريين العاملين فى الخارج والتى يتوافر لديهم القدرة المالية على الشراء لعدم تأثر مدخلاتهم المالية بقرار تحرير سعر صرف الجنيه المصري.
وأوضح أن الشركة تشارك فى معرض عقارى بمدينة «دبي» بالإمارات العربية المتحدة الشهر المقبل لعرض مشروعها «أزهي» بالعين السخنة على المصريين فى دول الخليج.
وقال بهجت إن المصريين فى الخارج استحوذوا على 15% من مبيعات الشركة خلال العامين الماضى والجاري، متوقعاً زيادتها خلال الفترة المقبلة خاصة بعد انخفاض قيمة الجنيه المصرى بعد «التعويم».
أضافت سارة مصباح رئيس مجلس ادارة شركة سيتى سايتس للتسويق العقارى أن المعرض تميز هذا العام بالعروض الكبيرة خاصة بدون مقدم والذى قدمته مجموعة من الشركات الكبيرة الى جانب مد آجال السداد وبيع وحدات جاهزة.
أضافت ان العملاء لديهم خوف من ارتفاع الأسعار ويسعون للشراء قبل الارتفاعات وكذا عملاء الاستثمار الذى يمثل المعرض فرصة جيدة للمفاضلة بين اكثر من عرض وشراء وحدات بأسعار منخفضة تحقق ارباحا فى مراحل لاحقة.
قال المهندس شريف حسن مدير التطوير بشركة كولدويل بانكر أدفانتدج للاستشارات والتطوير العقارى إن «سيتى سكيب» تميز خلال العام الجارى بزيادة التسهيلات المقدمة فى السداد من قبل الشركات والتى وصلت إلى خصم 31% علي الكاش وبدون مقدم للتقسيط، وآخرون قاموا بتقديم عروض عبر استلام الوحدة وسداد أول قسط بعد 3 سنوات.
وأرجع ذلك إلى تشجيع العملاء على الشراء بعد زيادة أسعار الوحدات فى معرض العام الجارى خاصة السكنية منها بنسبة تصل إلى 40% نتيجة ارتفاع تكلفة مواد البناء بنحو 40% متأثرة بقرار البنك المركزى فى نوفمبر الماضى بتحرير سعر صرف الجنيه المصرى أمام العملات الأجنبية.
أضاف أن 80% من الطلبات الحقيقية من عملاء «سيتى سكيب» العام الجارى على الوحدات السكنية ضمن الفئة (B، B-، C) وهو ما لا يوفره العديد من الشركات المتواجدة فى المعرض، مقارناً بالفئة (A) والتى تبحث عن شراء الوحدات بهدف الاستثمار وهى فئة نسبتها قليلة للغاية مقارناً بمعدلات الإقبال الكبيرة خلال المعرض.
أشار إلى أن الشركات فى المعرض اكتشفت أن الاعتماد على المبيعات فى السوق المحلى صعب للغاية خلال المرحلة المقبلة نظراً لعدم تلبية المطورين لطلبات الطبقة المتوسطة فى السوق واتجاه نسبة كبيرة منهم على تنفيذ الوحدات المميزة لتعويض ارتفاع أسعار الأراضى ومواد البناء.
وأوضح ان العديد من الشركات العقارية ستتجه إلى الاشتراك فى المعارض الخليجية لتوسيق وحداتها خاصة فى قطر والإمارات والكويت.
وأضاف حسن أن «سيتى سكيب» العام الجارى شهد عدم مشاركة شركتى «ماونتن فيو» و«مدينة نصر» مرجعاً ذلك إلى اتجاههم إلى تسويق مشروعى «سراي» و «أى سيتي» على المصريين فى الخارج، بالإضافة إلى قيامهم بحملات إعلانية هى الأكبر حتى الآن لبيع وحداتهم.
وقال اسامة منشاوى مدير المبيعات بشركة ديارنا للتسويق العقاري، إن الشركة حققت مبيعات لصالح الغير بقيمة 25 مليون جنيه خلال مشاركتها فى «سيتى سكيب».
أضاف أن المبيعات وزعت على 50 مشروعاً سكنياً وسياحياً، أبرزها، كليوباترا، والمنونت جلاله، وهايد بارك، وبالم هيلز، وتراوحت التسهيلات فى السداد خلال المعرض من 7 إلى 10 سنوات.
وأشار إلى أن أسعار الوحدات التى عرضتها الشركة خلال المعرض زادت بنحو 25% عن العام الماضى نتيجة ارتفاع أسعار مواد البناء والأراضى بعد «التعويم». وأوضح أن المعرض شهد إقبالاً كبيراً من العملاء.
وقال المهندس إسماعيل يحيى، الرئيس التنفيذى لشركة ترندز للتسويق العقاري، لـ «البورصة»، إن الشركة شاركت فى «سيتى سكيب» بـ 81 مشروعاً سكنياً وسياحياً، موزعين على 30 مشروعاً بمدينة القاهرة الجديدة و20 بالسادس من أكتوبر و13 بالساحل الشمالى و11 بالعين السخنة و7 مشروعات فى البحر الأحمر.
وأشار إلى أن «ترندز» قدمت تسهيلات فى السداد تصل إلى 10 سنوات وصفر% عمولة خلال المعرض وذلك بهدف تشجيع الأفراد على الشراء فى ظل ارتفاع أسعار الوحدات.
وأوضح العديد من الشركات المشاركة فى معرض العام الجارى قدمت عروضا غير مسبوقة للعملاء سواء للمشروعات أو أنظمة السداد.
وقال إن أسعار الوحدات المعروضة فى «سيتى سكيب» العام الجارى ترتفع بنحو 20% على الأقل عن أسعار العام الماضى نتيجة ارتفاع تكلفة شراء الأراضى والمواد الأساسية المستخدمة فى البناء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سيتى سكيب

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/04/1005425