منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“راية للاتصالات” تحدد السعر الاسترشادي للطرح بين 16 و17.91 جنيه


كشفت شركة “راية لخدمات مراكز الاتصالات” عن السعر الاسترشادي لعملية طرح 48.99 مليون سهم من أسهم الشركة يمثل 48.99% من الأسهم القائمة والتى تمتلكها شركة “راية القابضة للاستثمارات المالية” ليتراوح بين 16 جنيهًا و 17.91 جنيهًل للسهم الواحد، علمًا بأن السعر النهائي لعملية الطرح قد يختلف بالزيادة أو النقصان عن السعر الاسترشادي.

وسوف يتضمن الطرح، طرح دولي للمؤسسات الاستثمارية، وطرح محلي مصري للمستثمرين في مصر مجتمعين “الطرح المشترك”،  واكتتاب مغلق حيث ستعرض الشركة المُصدرة على المساهم البائع الذي وافق على حق الاكتتاب في أسهم تم إصدارها حديثاً “أسهم الاكتتاب المغلق”  تبلغ قيمتها 100 مليون جنيه (محسوبة على انها عدد الاسهم التي سيتم شرائها خلال الاكتتاب المغلق مضروبة في سعر الطرح).

وسيتم طرح وبيع أسهم الطرح الدولي وأسهم الطرح المحلي المصري وأسهم الاكتتاب المغلق بنفس السعر “سعر الطرح”.

وتعتقد شركة راية أن تلك الحلول الكاملة المعدلة خصيصاً للعملاء تقدم خبرة متطورة لزبائن العملاء وتُنشأ علاقات أقوي مع العملاء مما يدعم التعرف على العلامة التجارية الخاصة بهم ويعزز ولاء العميل وفي المقابل تضمن ولاء  لعملاء للشركة. ويتم توصيل خدمات وحلول شركة راية عبر قنوات متعددة بما في ذلك الرقمية الرسائل القصيرة والبريد الالكتروني والمحادثات ومواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات، من بين أشياء أخرى والصوتية والتي يتم توافرها عن طريق عمليات التصميم والتكنولوجيا ووظائف جمع المعلومات.

تتمتع أيضا شركة راية بعلاقات طويلة الأمد مع العملاء وذلك عبر مجموعة متنوعة من الصناعات، بالعمل مع قيادات الأسواق في قطاعات مثل الاتصالات والإعلام والتكنولوجيا والإلكترونيات الاستهلاكية والخدمات المصرفية والخدمات المالية والتأمين وبيع التجزئة والغذاء والسيارات والسياحة. فضلاً عن أن قدرة راية علي الاحتفاظ بعملائها مشهوداً من خلال  (I) معدلات الاحتفاظ العالية بعملائها والتي وصلت إلى 96.4% وفقاً لعدد العملاء خلال الاحد عشر من 2016 (II )ارتفاع مساهمة الايرادات من العملاء القدامى بواقع 77 % من إيرادات الأحد عشر شهراً من 2016 والتي تأتي من العملاء من خلال علاقات مع  الشركة تمتد لأكثر من 5 سنوات.

وتمتلك راية قاعدة من الموظفين الملتزمين والمتضمنة أكثر من 5،500 موظفاً في مصر ودبي ووارسو والتي تمثل أهمية بالغة لقدرة الشركة على تقديم أفضل خدمة للعملاء.

وقد حصلت شركة راية على الشهادات التالية: شهادة إدارة الأداء فيما يتعلق بحماية – PCI DSS الخاصة بالخدمة، وذلك لتحقيق نسبة إرضاء أعلى للعملاء ودعم الربحية؛ كما حصلت الشركة على شهادة معيار أمن البيانات وهو إطار رئيسي بيانات الحسابات والدفع الالكتروني وبيانات بطاقات الائتمان.

وتتبع الشركة أيضاً ممارسات مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وقد حصل الفريق الفني المتخصص بالكامل على شهادة مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

حققت شركة “راية لخدمات مراكز الاتصالات” صافي أرباح 98.6 مليون جتنيه خلال الـ11 شهر المنتهية في نوفمبر 2016، مقارنة بصافي أرباح 28.5 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من عام 2015، بقفزة في الأرباح بلغت 247%.

وارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال الـ11 شهر بنسبة 153% لتسجل 82.6 مليون جنيه بنهاية نوفمبر 2016، مقابل صافي أرباح 32.6 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المقارن 2015.

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية عن عدة ملاحظات على دراسة القيمة العادلة لسهم شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات المزمع طرحها فى البورصة المصرية بداية من 11 ابريل المقبل لجمع 875.7 مليون جنيه رغم أن القيمة الدفترية للحصة المزمع بيعها تبلغ 66 مليون جنيه.

وتوسعت راية لمراكز الاتصالات خلال الفترة الأخيرة في أعمالها ي أوروبا والشرق الأوسط, حيث تمثل إيرادتها بالعملة الأجنبية نحو 77% من الإيرادات حتى نهاية نوفمبر من العام الماضي, حيث تعمل من خلال منشآت عاملة في مصر ودبي, وبولندا, بأكثر من 25 لغة.

وبلغ عدد محطات العمل لشركة راية بنهاية نوفمبر 2016 نحو 4870 محطة عبر ثماني منشآت مقابل 200 محطة عمل في العام 2001,, ومن المتوقع افتتاح منشأتين إضافيتين في عام 2017.

وقال بيان صادر عن الهيئة، أن القيمة السوقية لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية عند 12 جنيه اقل من القيمة العادلة لشركة راية لخدمات مراكز الاتصالات التابعة لها، والمزمع طرحها فى البورصة فى حدود 17.91 جنيه.

أضاف أنه وفقاً لدراسة المستشار المالي المستقل فإن حوالي 75% من إيرادات الشركة بالدولار، وافترضت الدراسة ثبات سعر الصرف عند 18 جنيه، وإنه حال انخفاض سعر الدولار بنسبة 10% فإن القيمة العادلة للشركة تنخفض بنسبة 18% بفرض ثبات باقي فروض الدراسة.

ولفت البيان إلى استخدام الدراسة متوسط الأرباح التقديرية لعام 2017، في تقدير القيمة العادلة بطريقة المضاعفات، الأمر الذي أدى إلى رفع القيمة العادلة، نظرًا لاعتماد الأرباح المتوقعة على فروض النمو المستقبلية المرتفعة المرتفعة.

وشدد على أن الطفرة التي حققتها الشركة في ايرادات عام 2016 جاءت نتيجة تعويم العملة إلا أن ذلك أمر استثنائي، ولا يبرر معدلات النمو المرتفعة المتوقعة خلال فترة الدراسة.

وذكر أن الانخفاض النسبي للنفقات الرأسمالية المتوقعة مقارنة بمعدلات نمو الإيرادات المتوقعة واستخدام معدل نمو مستدام يبلغ 4%، وبما لا يتماشى مع معدلات النمو المتوقعة مما أدى للتأثير على القيمة المتبقية في طريقة التدفقات النقدية المخصومة.

كما استخدمت الدراسة عينة شركات من أسواق أجنبية لحساب المضاعفات وحساب معامل بيتا، تختلف في الحجم وتنوع النشاط ونطاقها الجغرافي عن الشركة محل الدراسة.

وأكدت الهيئة العامة للرقابة المالية في بيانها، أن الدراسة تضمنت عدة تنبؤات وتقديرات مستقبلية متفائلة ومن ثم فإنها تتضمن درجة عالية من المخاطر، وقد تختلف النتائج الفعلية عن النتائج المتوقعة بشكل كبير ويتعين على كل مستثمر أن يتفحص ويدرس بعناية ودقة كافة البيانات التي تتضمنها الدراسة ليقرر إذا كان من المناسب الدخول في هذا الاستثمار من عدمه.

وأضافت الهيئة أن الدراسة توقعت امكانية تحقيق عوائد اضافية بمعدلات أعلى من معدلات الأداء التاريخي للشركة وبدرجة عالية من التأكد من تحققها على نحو لا يتماشى مع ظروف عدم استقرار السوق الحالية والتنافس الحاد محليًا وعالميًا في مجال الخدمات التي تقدمها الشركة، كما أن جزء من إيرادات الشركة المتوقعة ناتج من شركاتها التابعة في كل من الإمارات وبولندا وهى شركات وهى حديثة النشأة ليس لها أداء مالي تاريخي لحداثتها.

وانتهت دراسة المستشار المالي المستقل إلى تقدير القيمة العادلة للسهم بـ 17.91 جنيه، ذو القيمة الاسمية خمسون قرشًا، في حين تبلغ القيمة الدفترية للسهم 88 قرشًا في 31 ديسمبر 2015تحقيق قدر ملموس من هذا النمو المحقق في 30 نوفمبر 2016.

الجدول الزمني لتنفيذ طرح شركة راية لمراكز الاتصالات فى البورصة المصرية، يبدأ فى 11 ابريل المقبل من خلال تلقي طلبات الاكتتاب فى الشريحة العامة من الطرح بنسبة 10% من اجمالي الأسهم المطروحة بواقع 4.899 مليون سهم، بحد اقصي 17.91 جنيه للسهم والاخير يمثل القيمة العادلة.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


531.97 0.32%   1.68
14329.11 %   91.67
13670.27 0.21%   28.33
1376.08 0.33%   4.54

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2017/04/04/1006076