منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




40 مليون جنيه قيمة دعم «التعمير والإسكان» لمشروع الألف يوم الأولى للطفل


ساهم بنك التعمير والإسكان بدعم مالى يقدر بنحو 40 مليون جنيه لمشروع الألف يوم الأولى للطفل المزمع تدشينه من وزارة التضامن الاجتماعى والتموين والتجارة الخارجية والصحة والسكان خلال أيام قليلة.

قالت الدكتوره نفين قباج مدير برامج الحماية الاجتماعية ومساعدة وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الوزارة تتعاون مع كل من «التموين والتجارة والصحة والسكان بالإضافة إلى منظمة اليونسيف» العالمية للبدء فى إطلاق مشروع الألف يوم الأولى للطفل وتوعية الأمهات اللاتى تستحق الدعم بأهمية البرنامج.

أوضحت أن بنك التعمير والإسكان ساهم فى تمويل المشروع بقيمة تقدر بنحو 40 مليون جنيه والذى يستهدف منح الأسر المستحقة 80 جنيهاً على بطاقات التموين من خلال صرف كيلو ونصف الكيلو فول ونصف الكيلو عدس وكيلو عسل أبيض و3 كيلو لبن.

وقالت قباج، إن مشروع الألف يوم الأولى من حياة الطفل يستهدف الوصول بعدد المستفيدين بنحو 40 ألف سيدة حامل ومرضعة خلال المرحلة الأولى لمدة تقترب من 6 أشهر.

أوضحت «قباج»، أن البرنامج سيتم تدشينه تجريبياً فى محافظات أسيوط وسوهاج وقنا، وتتضمن شروط اختيار مستفيدى البرنامج أن تكون الأسرة من الموجودين بهذه المحافظات، ومسجلة فى برنامج تكافل وكرامة.

تابعت: «يجب ألا تكون الأم المستفيدة من دعم هذا البرنامج لديها أكثر من طفلين، وأن دور وزارة التضامن يتمثل فى توفير البيانات المطلوبة من خلال قواعد بيانات برنامج تكافل وكرامة للوصول لمستحقى الدعم».

وأشارت إلى أن الوزارة ستقوم بوضع آليات الرصد والمتابعة للبرنامج، فيما يتمثل دور وزارة الصحة فى إطلاق البرنامج والتوعية المواطنين للاستفادة منه، فى حين تقوم وزارة التموين بربط دعم هذا البرنامج على البطاقات التموينية بواقع 80 جنيهاً على بطاقة الأسرة المستحقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/04/1006388