منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




غدًا.. “أبوقير للأسمدة” تناقش توزيع أسهم مجانية وتجزئة السهم


أفادت شركة “أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية” أن مجلس إدارتها سيناقش غداً 6 أبريل، زيادة رأس المال عبر توزيع أسهم مجانية بواقع نصف سهم لكل سهم أصلي تموّل من الاحتياطيات.

وسيناقش مجلس الغدارة تعديل المادة 7 من النظام الأساسي للشركة، بحذف “تظل أسهم الشركة مملوكة للمصريين”، مع تجزئة السهم بنسبة 1: 10.

وقررت البورصة إلغاء كافة العمليات المنفذة والعروض والطلبات لجلسة اليوم على الورقة المالية أبوقير للأسمدة بجلسة أمس على أن يكون سعر الفتح لجلسة اليوم عند 138.34 جنيه.

وارتفعت أرباح الشركة بنسبة 116% لتسجل 1.09 مليار جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر 2016، مقابل صافي أرباح بقيمة 506.5 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر 2015.

وقالت أبوقير للأسمدة، في إفصاح سابق أنها تتوقع زيادة إيرادات الشركة 150% خلال العام الجاري عن العام الماضي، بعد قرار مجلس الوزراء الخاص بتصدير 45% من إنتاج الشركات.

وتوقعت زيادة الإيرادات نتيجة موافقة مجلس الوزراء على تخصيص 45% من إنتاج شركات الأسمدة للتصدير، أو البيع في السوق المحلي بالسعر الحر.

وأضافت أن تحرير سعر الصرف، وارتفاع السعر العالمي للأسمدة، وزيادة بيع الأسمدة المسلمة للبنك الزراعي اعتباراً من 16 يناير الماضي، يرفع توقعات الإيرادات والأرباح المحققة للعام المالي الجاري.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/05/1006649