منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




170 ألف غرفة فندقية تتنافس على استضافة المعتمرين في مكة


تتنافس أكثر من 170 ألف غرفة تضمها فناديق مدينة مكة المكرمة على استضافة المعتمرين والزوار خلال الفترة المقبلة، بحسب المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مكة المكرمة الدكتور فيصل الشريف في تصريحات لصحيفة عكاظ، اليوم 5 إبريل 2017.

يأتي ذلك في أعقاب توقعات شركة الخطوط الجوية السعودية بوصول 600 ألف مسافر على متن 3100 رحلة داخلية ودولية عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي، خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، بما يعادل 360 ألف مسافر عبر الرحلات الدولية منهم معتمرون وزوار و240 ألف مسافر عبر الرحلات الداخلية من مختلف مناطق المملكة.

وتوقع الدكتور فيصل الشريف أن ينعكس نمو عدد الرحلات الداخلية والدولية وارتفاع أعداد المسافرين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي، إيجابا على نسبة إشغال مرافق الإيواء السياحي في مكة المكرمة بما يزيد على 85.%.

وأرجع الدكتور الشريف ارتفاع نسبة الإشغال إلى تزامن مواسم العمرة، الذي يتوافد فيه ضيوف الرحمن من كل أنحاء العالم الإسلامي لزيارة المسجد الحرام، خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، وتوافد معتمري الداخل والمقيمين ودول الخليج لمكة المكرمة.

وتشهد مرافق الإيواء السياحي في مكة المكرمة تنافسا قويا في الخدمات والباقات الترويجية والخدمات المجانية، لاستقطاب أكبر عدد من النزلاء خلال الموسم.

وتعمل 10 فرق ميدانية من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مكة المكرمة على فترتين صباحية ومسائية، تنفذ جولات تفتيشية على مرافق الإيواء السياحي، للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للنزلاء، والالتزام بوضع قائمة الأسعار ومستوى النظافة ومباشرة الشكاوى، وضبط مخالفي مزاولة نشاط الإيواء السياحي دون ترخيص من قبل السياحة.

السعودية- البورصة نيوز

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/05/1006732