منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



حذف 10% من غير مستحقى الدعم على البطاقات التموينية خلال أبريل ومايو


«المصيلحى»: خطة لإنشاء أسواق جديدة بالتعاون مع «التنمية المحلية»
تستهدف وزارة التموين استبعاد نحو 10% من إجمالى عدد المواطنين المسجلين على البطاقات التموينية ويحصلون على دعم وعددهم 71 مليون فرد، ضمن عملية تنقية البطاقات التموينية من الأفراد غير مستحقى الدعم والتى تجرى خلال شهرى أبريل ومايو من العام الحالى.
وقال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، على هامش جولة تفقدية على المجمعات الاستهلاكية لرصد مدى توافر السلع فى المجمعات إن الوزارة ستقوم بفتح باب تسجيل وإضافة المواليد الجدد مطلع يوليو المقبل لكل مولود تجاوز عمره العامين، متوقعا إضافة 7 ملايين طفل.
وشدد المصيلحى على أن الوزارة تنفيذ خطة لضبط وخفض الأسعار، خاصة السلع الغذائية واللحوم والدواجن والاسماك، حيث تم الاتفاق مع الهيئة العامة لقناة السويس وجهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة لتوفيرها بأسعار مخفضة.
وأوضح أن خطة الوزارة تشمل التوسع فى إقامة أسواق دائمة واسواق اليوم الواحد بالقاهرة والمحافظات، حيث يتم حاليا إعداد خريطة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية من المقرر الانتهاء منها يوليو المقبل، لتحديد المناطق الصالحة لإقامة الاسواق الجديدة.
وأوضح الوزير أن تأخر تسليم 250 سيارة مبردة لشباب الخريجين، ان وجود مشكلة لدى الجمارك وتم حلها بالفعل وسيتم تسليم تلك السيارات خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الوزارة لديها نحو 750 منفذا متنقلا حاليا ونستهدف زيادتها بجانب التوسع بتلك السيارات ومشروع جمعيتى.
وأكد المصيلحي، أن جميع المشكلات التى تواجه حاملى البطاقات التموينية خلال الفترة الماضية من حذف عشوائى، وإيقاف بعض البطاقات دون مبرر، وتأخر إصدار بدل التالف والفاقد ستنتهى يوليو المقبل على أقصى تقدير.
وأشار وزير التموين، إلى أنه تم إصدار حوالى 350 ألف بطاقة ذكية بدلًا لحاملى البطاقات الورقية «بدل فاقد وتالف»، والذين تقدموا بطلباتهم حتى 31 ديسمبر الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2017/04/05/1006910