منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الحكير” السعودية تستثمر 100 مليون دولار فى مشروع للطاقة الشمسية بمصر


قبول النماذج المالية لمشروع «فاس للطاقة » ضمن المرحلة الأولى من «تعريفة التغذية»
مصادر: مفاوضات مع «العربى الأفريقى» لاقتراض 375 مليون جنيه لتمويل المشروع
رصدت مجموعة شركات فواز الحكير 100 مليون دولار للاستثمار فى قطاع الطاقة الشمسية خلال العام الحالى.
وقال صبرى عصفور المدير العام لشركة فاس للطاقة إحدى الشركات التابعة لمجموعة فواز الحكير، إن النماذج المالية لشركة «فاس» لتدشين محطة طاقة شمسية بقدرة 50 ميجاوات ضمن المرحلة الأولى لمشروعات تعريفة التغذية تم قبولها واعتمادها من مجلس الوزراء المصرى.
وأضاف لـ«البورصة» أن 85% من تمويل المحطة يتم تدبيره من مجموعة شركات فواز الحكير، و15% من تكلفة المشروع من احد البنوك المحلية، وفقاً لضوابط وشروط المرحلة الأولى من مشروعات تعريفة التغذية.
أوضح أنه سيزور القاهرة الأسبوع المقبل لاستكمال الأوراق والمستندات الخاصة بالمشروع، والحصول على الرخصة الدائمة من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، والخاصة ببيع الطاقة المنتجة من المحطة للشركة المصرية لنقل الكهرباء طوال فترة التعاقد والبالغة 25 عاماً.
وتعد «فاس» السعودية احدى الشركات الثلاث التى تم قبول واعتماد نماذجها المالية من قبل مجلس الوزراء فى المرحلة الأولى لتعريفة التغذية لتدشين محطات طاقة شمسية بقدرة 150 ميجاوات.
ووفقاً لشروط المرحلة الأولى من مشروعات تعريفة التغذية، سيتم شراء الكيلووات المنتج من المحطة بنحو 14.32 سنت، على أن يكون التحكيم حال نشوب نزاع فى مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى الدولى.
وأطلقت الحكومة برنامج تعريفة تغذية الطاقة المتجددة عام 2014 لإنشاء مشروعات لإنتاج الكهرباء من محطات الشمس والرياح بقدرة 4300 ميجاوات باستثمارات تصل 7 مليارات دولار، وتتضمن 2300 ميجاوات للمشروعات الشمسية من بينها 300 ميجاوات لمحطات أقل من 500 كيلووات، وألفى ميجاوات لمحطات الرياح.
وقالت مصادر مصرفية إن شركة فاس السعودية تفاوض البنك العربى الأفريقى لاقتراض 375 مليون جنيه لتمويل المكون المحلى من المحطة الشمسية المزمع تدشينها فى منطقة بنبان بأسوان، والاتفاق وتوقيع القرض سيتم خلال 3 أسابيع بحد أقصى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/05/1006958