منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




خالد سمير: قطاع الرعاية الصحية المصرى محل اهتمام صناديق الاستثمار العالمية


قال خالد سمير، العضو المنتدب لمستشفيات ومراكز دار العيون، إن القطاع الصحى المصرى جاذب للاستثمار المحلى والأجنبى، وإنه يحوى العديد من الفرص الواعدة خاصة مع اقتراب تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل المزمع عرضه على مجلس النواب خلال وقت قريب.
وأضاف: «قانون التأمين الصحى الجديد سيغير مستقبل القطاع الصحى المصرى خلال الفترة من 2017 إلى 2027، وسيعظم الاستثمار فى القطاع».
وأشار إلى أن القطاع الصحى يحظى باهتمام صناديق الاستثمار العالمية والبنوك والمؤسسات المالية، وأنه مشجع أيضاً للكيانات الصغيرة والمتوسطة لتكوين تحالفات وشراكات مع مثيلاتها لتعظيم تواجدها فى السوق.
وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة تأسيس شركات إدارة للمستشفيات على غرار ما يحدث فى الفنادق، وقال إنه أسس، مؤخراً، شركة تحت مسمى تشاور للاستشارات المالية تهتم بمساعدة الشركات فى تقديم الحلول المالية وتطوير العمل، وإنها تستهدف أن تكون أولى شركات إدارة المستشفيات العاملة فى مصر.
وذكر أن القطاع الصحى فى العالم يشهد تطوراً كبيراً، وأن السوق المصرى يجب أن يواكب هذا التطور، وأن يستفيد من التجارب الرائدة فى ذلك المجال خاصة التجربة الإماراتية.
وتابع: «صناعة الرعاية الصحية تتطلب حلول مبتكرة خارج الصندوق وأبحاث مستفيضة واستراتيجيات واضحة المعالم لتحقق النمو المنتظر الذى يجب أن يواكب النمو المستمر فى عدد السكان».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/08/1007711