تراجع أسعار الخضراوات واستقرار الطماطم بسوق العبور اليوم


شهدت أسعار الخضراوات تراجعاً اليوم فى سوق العبور مقارنة بالأسبوع الماضى بينما استقرت أسعار الطماطم عند معدلاتها مع استمرار تراجع المعروض.
قال حاتم نجيب تاجر بسوق العبور، إن أسعار الخضراوات تراجعت الأسبوع الحالى نظراً لوفرة المعروض باستثناء الطماطم، نظراً لتغير العروة الصيفية بجانب تصدير كميات منها إلى ليبيا والدول العربية
وتتراوح أسعار الطماطم بسوق العبور بين 4 و7.5 جنيه للكيلو وفقا للجوده وتتراوح أسعار البطاطس بين 2 و3.5 جنيه للكيلو مقارنة بـ4 و5 الأسبوع الماضى والبصل القديم 5 و6.5 جنيه للكيلو مقارنة بـ6و7 جنيهات الأسبوع الماضى والبصل الجديد 3.5 مقابل 4.5 جنيه للكيلو.

بينما سجلت الكوسة 3 جنيهات للكيلو مقارنة بـ4 جنيهات والفاصوليا 3.5 مقارنة بـ4 جنيهات والفلفل الحامى 2.5 و4 جنيهات مقارنة بـ3 و4.5 جنيه للكيلو والباذنجان العروس 3 جنيهات مقارنة بـ3.5 والابيض يتراوح بين 2.5 و4 جنيهات والملوخية بـ4.5 جنيه للكيلو مقارنة بـ5 جنيهات.
أضاف نجيب أن أسعار فواكه الموسم الصيفى لاتزال مرتفعة لظهور بشائر من إنتاجها فقط فيتراوح كيلو الخوخ بين 8 إلى 12 جنيهاً للكيلو والكانتلوب بين 5 و8 جنيهات للكيلو بجانب ظهور بقايا محصول البرتقال الشتوى الذى يتراوح سعره حالياً بين 4 و7 جنيهات للكيلو.
ومن جانبه أشار عبدالناصر السيد تاجر خضراوات إلى أن أسعار الطماطم ستبدأ فى الانخفاض مع بداية ظهور العروة الجديدة خلال الفترة المقبلة، متوقعا استمرار تراجع أسعار معظم الخضراوات مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة مما يدفع التجار للتخلص منها حتى لا تتلف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2017/04/08/1007749