منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“صبور” العقارية تستثمر 4 مليارات جنيه ومبيعاتها 1.8 مليار حتى نهاية سيتي سكيب


حققت مجموعة شركات صبور للاستثمار العقاري حجم مبيعات وصل إلى 1.8 مليار جنيه منذ حتى نهاية معرض سيتي سكيب الذي إختتمت فعالياته الاثنين الماضي.

كانت المجموعة قد شاركت في المعرض بـ5 مشاريع، تتوزع بواقع 3 مشروعات في مدينة المستقبل، هم آريا، ومشروعي جرين سكوير ولافينير، والمرحلة الرابعة من مشروع أمواج بالساحل الشمالي، ونادي بلاتينيوم الرياضي بالتجمع الخامس، كما نوهت الشركة إلى مشروع جايا، وهو مشروع جديد تعتزم اقامته في الساحل الشمالي بمنطقة الضبعة.

وتعتمد المجموعة، وفقا للعضو المنتدب المهندس أحمد صبور ، على 3 مصادر للتمويل بشكل متساوي، هي الموارد الذاتية للشركة ومدفوعات العملاء والتمويلات البنكية، وإعتبر أن تساوي نسب مشاركة المصادر الثلاث في التمويل هو المعادلة الصحية، وإن كانت تختلف وفقا لظروف السوق ومن مشروع لآخر حسب المنطقة التي يقع بها.

وكشف صبور أن المجموعة رصدت 4 مليارات جنيه استثمارات للعام 2017 فيما بين7 و8 مشروعات قائمة وجديدة، وتعتزم منح عقود مقاولات بقيمة 2.7 مليار جنيه.

وأضاف أن دراسة أعدتها المجموعة أظهرت ارتفاع تكلفة انشاء المشروعات 42% عقب تحرير سعر صرف الجنيه، قابلتها زيادة طبيعية من جانب الشركات في أسعار البيع، سواء كانت الزيادة دفعة واحدة أو على مراحل بالتدريج، حسب سياسة كل شركة، ولكن المحصلة النهائية أن الأسعار زادت من 15 إلى 20% عن مستواها قبل قرار البنك المركزي المصري.

وتأثرت معدلات بيع العقارات سلبا بارتفاع الأسعار، ولكن بطريقة ليست مزعجة، فالبيع مستمر وبكميات كبيرة ولكن أبطأ من مستوياته قبل تحرير سعر الصرف، بحسب أحمد صبور.

وتابع قائلا : بعض الشركات منحت العملاء تسهيلات في السداد، ما بين خفض المقدمات وزيادة أجل السداد، وهي تسهيلات محترمة ومنطقية تحقق التوازن المطلوب في العلاقة المالية بين المطورين والعملاء.

وتعمل مجموعة صبور في السوق العقارية منذ نحو 30 عاما، وأسست شركة الأهلي للتنمية العقارية عام 1994، ويمتلك البنك الأهلي فيها 40% مقابل 60% لعائلة صبور وشركاء آخرين، ودخلت في شراكات على مشروعات مع عدد من المستثمرين من السعودية والكويت واليمن، عبر الأهلي للتنمية العقارية، أو مكتب صبور الاستشاري وغيرها من الأذرع العقارية للعائلة.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

WHYPUFHH 1491142141 341 264084 unnamed12copy
صور.. معرض سيتي سكيب

https://www.alborsanews.com/2017/04/08/1007866