“الأهلى” يضخ 2 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة حتى يونيو المقبل


حجازى: مليار جنيه إجمالى قروض البنك للجمعيات الأهلية بنهاية الشهر الماضى
يعتزم البنك الأهلى ضخ قروض لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 2 مليار جنيه بنهاية العام المالى الجارى، للوصول بإجمالى المحفظة إلى 33 مليار جنيه.
قال حازم حجازى الرئيس التنفيذى لقطاع التجزئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لـ«بنوك وتمويل»، إن حجم محفظة القروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تجاوزت بنهاية الشهر الماضى 30 مليار جنيه، ومن المستهدف أن تصل إلى 33 مليار جنيه بنهاية يونيو المقبل.
وتمثل محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة 12% من إجمالى المحفظة الائتمانية للبنك، ويبلغ إجمالى تمويلات البنك ضمن مبادرة البنك المركزى نحو 8.5 مليار جنيه استفاد منها نحو 9500 عميل، ويستحوذ الوجه القبلى على 37% من تمويلات البنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف حجازى، أن البنك الأهلى يركز على توسيع قاعدة العملاء بمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة بعد إعادة تعريف البنك المركزى لحجم تلك المشروعات، ولم ينته البنك من حساب حجم المحفظة بعد دخول عملاء جدد إليها.
وأشار حجازى، إلى أن البنك منح قروض بقيمة مليار جنيه لصالح الجمعيات الأهلية التى تتخصص فى تمويل المشروعات متناهية الصغر، موضحاً أن البنك يتعاون مع عدد كبير من الجمعيات منها جمعية رجال أعمال إسكندرية وجمعية الدقهلية.
ويعمل البنك الأهلى على ضم محفظة التمويلات متناهية الصغر تحت مظلة التجزئة يوليو المقبل، ويبلغ إجمالى تمويلات المتناهية الصغر فى البنك 400 مليون جنيه فقط.
ويهتم البنك الأهلى بتمويل المشروعات الزراعية والصناعية ضمن مبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/09/1007531