منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التخطيط” ترفع ميزانية التعداد إلى 800 مليون جنيه


رفعت وزارة التخطيط الاعتمادات المالية للتعداد السكانى نحو 50 مليون جديدة لتبلغ إجمالى التكلفة 800 مليون جنيه.

وقالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية العمرانية، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليوم، إن الوزارة مستعدة لاعتماد مخصصات مالية جديدة للتعداد لإدراكها أهميته فى وضع خطط مستقبلية وفق معلومات حقيقية عن احتياجات السكان وخصائصهم.

أوضحت السعيد، أن برامج تدريب الشباب على أعمال التعداد استثمار فى شباب العاطلين لتأهيلهم لسوق العمل.

ولفت أبوبكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إلى أن الجهاز انتهى من تدريب 12 ألف شاب من خلال 600 مدرب فى أكثر من 454 مقراً عملياً ونظرياً.

أوضح الجندى، أن 80% من ميزانية التعداد أجور للعاملين بمعدل ألفى جنيه شهرياً لكل متدرب، لافتاً إلى ان ضاَلة العائد الشهرى خلقت عجزاً فى أكثر من 900 منطقة بمحافظات القاهرة والجيزة بعد انسحاب الشباب ما أدى لتأجيل البدء بالمرحلة الثانية من التعداد بنحو اسبوعين وفقاً للجدول الزمنى المعلن.

ولفت الجندى، إلى أن المرحلة الأولى أسفرت عن كشف بالأسر والمنشآت وتعدادها فيما تشهد المرحلة المقبلة تحديد خصائص السكان من خلال استمارتى استبيان على عينة حجمها 2.3 مليون أسرة.
وأوضح أن مرحلة السكان تبدأ الإثنين المقبل وتستمر حتى 18 مايو وتضم أكثر من 40 ألف مشتغل ما بين مراقب ومفتش ومعاون بجميع محافظات الجمهورية، ويتم من خلالها تعريف 45 مليون وحدة رقمياً من خلال كود مكون من 12 رمزا يشير إلى مكان المنشأة ومساحتها.

وفى شأن آخر طمأن الجندى المواطنين على سرية المعلومات الفردية وعدم إطلاع أى جهة حكومية أخرى عليها، سواء الضرائب أو وزارة التموين، مشيراً إلى أن عقوبة الحبس لمدة 6 أشهر ستطال كل من يخالف ذلك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/09/1007805