منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تأسيس صندوق RX للاستثمار فى القطاع الصحى بأفريقيا بـ100 مليون دولار


حاتم الجبلى لـ«البورصة»:
الصندوق يساهم بمشروعات فى قطاعات الأدوية ومراكز التشخيص والمستشفيات.. ويدرس فرصاً بالسوق المصرى

قال الدكتور حاتم الجبلي، وزير الصحة الأسبق، إنه يعتزم تأسيس صندوق استثمار مباشر تحت مسمى (fund RX Healthcare)، بدولة موريشيوس، باستثمارات 100 مليون دولار فى المرحلة الأولى التى تمتد لـ4 سنوات.
وأضاف الجبلى لـ«البورصة» على هامش المؤتمر الأول للاستثمار فى القطاع الصحى، أمس السبت، أن استثمارات الصندوق ستوجه للمساهمة فى مشروعات بقطاعات المستشفيات ومراكز التشخيص وشركات الأدوية بالسوق الأفريقي.
وأوضح أن السوق المصرى سيكون ضمن الأسواق الذى سيستثمر فيها الصندوق الفترة المقبلة، شريطة توافر فرص جيدة.
وتابع: «تلقينا قبل فترة عدد من الفرص الاستثمارية بقطاع الصحة المصري، ونسعى لدراستها قريباً والمساهمة فى الأفضل منها».
وأشار إلى أن الصندوق قد يستثمر 30% من حجمه فى السوق المصرى، إذا توفرت فرص حقيقية ذات عائد كبير.
وتوقع أن ينفذ الصندوق أول صفقاته فى إحدى الدول الأفريقية (رفض ذكرها)، لكنها قال «سيتم تنفيذها قريباً جداً».
وذكر أن القطاع الطبى جاذب جداً للاستثمار العربى والأجنبى، وأن كل صناديق الاستثمار العالمية تعطى الأولوية لقطاعى التعليم والصحة.
وقال الجبلى: إن السوق الإفريقى متعطش للاستثمار فى قطاع الصحة، ويمكن للمستثمرين المصريين أن يستفيدوا من ذلك وتحقيق عوائد كبيرة.
وأضاف: «السوق الأفريقى يتميز بإرتفاع العائد على الاستثمار وسرعة تحصيل رسوم الخدمات الصحية التى يتم الحصول على النسبة الأكبر منها كاش من المواطنين إضافة الى عدم وجود منافس قوى علاوة على قلة المعروض من كل الخدمات».
وتابع: إفريقيا هى مقصد الاستثمار العالمى فى مجال الصحة خلال السنوات الـ20 المقبلة، ومصر تستطيع أن تكون لاعبا أساسيا فى السوق الأفريقى خاصة أن المستثمرين الشباب العاملين فى مصر أكثر جرأة واستعداداً مقارنة بالسابق.
وذكر أن الفترة من 2011 الى 2016 شهدت تأسيس 919 صندوق استثمار فى افريقيا ضخت استثمارات تقترب من 22.7 مليار دولار، ولم يتجاوز نصيب الصحة منها 7%، ما يعنى أن السوق ما زال بحاجة كبيرة لاستثمارات مصرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصحة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/09/1007843