منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



قطر توقع عقود توسعة شبكة الكهرباء بقيمة 8 مليارات ريال


وقعت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” عقود المرحلة الثالثة عشر من مشروع توسعة شبكة نقل الطاقة الكهربائية مع شركات محلية وعالمية، بقيمة 8.3 مليارات ريال. (الدولار يعادل 3.64 ريال).

تتضمن العقود بناء 77 محطة، بالإضافة إلى تطوير عدد من المحطات القائمة، وأعمال تمديد الكابلات الأرضية للمحطات الرئيسية بطول 453.3 كيلومتر.

قال وزير الطاقة والصناعة، محمد بن صالح السادة، إن تلك العقود تتضمن توسيع الشبكة المحلية للدولة، ولدعم التطور والتوسع في الطلب على الكهرباء بالقطاعات السكنية والتجارية والصناعية في قطر.

ولفت في كلمته على هامش توقيع العقود، إلى أن مدة التنفيذ تمتد من 16 إلى 26 شهرًا، وتم توقيعها مع شركات عالمية كبيرة ومتخصصة.

ونوّه إلى أن تلك العقود ما هي إلا نموذج للتطور الذي تشهده الدولة، خاصة وأن تعزيز شبكات الكهرباء داعم لأي نوع من التوسع أو التطوير في أي مكان بالعالم.

وقال رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء”، عيسى بن هلال الكواري، إن توقيع العقود يأتي في إطار رسالة وأهداف المؤسسة بتوفير خدمات كهرباء ومياه عالية الجودة مع التزامها بتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية.

ولفت إلى أن الخطة التوسعية جاءت في ظل التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد، حيث تهدف مشاريع “كهرماء” إلى ضمان توفير واستقرار إمدادات الكهرباء لكافة القطاعات بالدولة.

قطر – قنا

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: قطر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/04/09/1008172