منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





ساويرس يطلق “ريفربنك” لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في أوروبا


اليوم يطلق “ريفربنك إس أيه أن” عملياته رسمياً، بعد منحه رخصة مصرفية أوروبية كاملة من البنك المركزي الأوروبي، والتى حصل عليها في مارس الماضي،  بعد استحواذ رجل الأعمال نجيب ساويرس علي حصة الأغلبية من رأسمال البنك.

وعلق نجيب ساويرس، والذي يملك حصة الأغلبية بالبنك وأحد مؤسسيه، من خلال شركة “مارشمونت العائلية”، قائلًا “يعتبر هذا البنك إضافة عظيمة لتواجدنا القوي في لوكسمبورج وأوروبا منذ فترة طويلة من خلال العديد من الاستثمارات الضخمة في الاقتصاد الأوروبي، وخاصةً في قطاع الخدمات المالية”.

يعتبر ريفربنك أحد البنوك المتخصصة العاملة في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويستهدف في هذه المرحلة بشكل أساسي أسواق دول اتحاد البنلوكس وألمانيا.

ويعتزم البنك تقديم العديد من منتجات التوفير التنافسية عبر الإنترنت والتوسع في نشاط الإقراض الأساسي بشكل أكبر خلال عام 2018.

ويدعم التقنية الحديثة التي يعتمد عليها البنك فريق عمل متميز في مجال الائتمان مما يضمن رقابة متميزة لمخاطر الائتمان.

وقال جون-لورانت جيرارد، الرئيس التنفيذي للبنك وأحد المؤسسين، والعضو المنتدب السابق بمؤسسة مورجان ستانلي، معلقاً على حصول ريفربنك على الترخيص: “نثق تماما بقدرتنا على الإسهام في تمويل عملائنا من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك من خلال الجمع بين الأعمال البنكية والتكنولوجيا المالية تحت منصة واحدة.”

وحول أهمية هذا الترخيص، قال د. رولاند بيرجر وميشيل بيريته، رئيس  مجلس إدارة ريفربنك، وأحد مؤسسي البنك، من خلال شركة ريفر روك يوروبيان كابيتال بارتنرز المملوكة لهما والعاملة بقطاع الخدمات المالية: “نشعر بسعادة بالغة لإنشاء ريفربنك، الذي يأتي استكمالاً لإستراتيجيتنا الهادفة إلى دعم الاقتصاد الأوروبي.”

ويعد ريفربنك أحد البنوك الجديدة المرخصة من قبل البنك المركزي الأوروبي ويخضع لرقابة لجنة مراقبة القطاع المالي.

ويتراوح الحجم المستهدف للقروض الأساسية ما بين 750 ألف يورو و3 ملايين يورو بالإضافة لفرص الاستثمارت المشتركة في صفقات تصل قيمتها إلى نحو 10 ملايين يورو.

يتمتع ريفربنك بهيكل إداري بسيط وذلك بفضل نموذج أعماله الذي يعتمد على التكنولوجيا المالية من خلال معالجة القروض على الإنترنت.

ويضم هيكل ملكية البنك كلًا من نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة “أوراسكوم تي إم تي إنفستمنتس”، و”جيميني ديفيلوبمنت” وشبكة “يورونيوز الإخبارية”، بالإضافة إلي ميشيل بيريته، رئيس مجلس إدارة “ريفربنك” والرئيس التنفيذي لمؤسسة “ريفرروك يوروبيان كابيتال بارتنرز”، فضلًا عن جان فرانسوا سامرشيلي، نائب الرئيس التنفيذي السابق لمؤسسة “سوسيتيه جينرال”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2017/04/10/1008679