منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التعاون الدولى” يفاوض إسبانيا للحصول على قرض بـ 10 ملايين يورو


تجرى وزارة التعاون الدولى مفاوضات مع الحكومة الإسبانية للحصول على قرض بقيمة 10 ملايين يورو لتنفيذ 5 محطات مياه شرب وصرف صحى فى الجيزة والصعيد.
قال مصدر مطلع بوزارة الإسكان والمرافق لـ«البورصة»: إن المفاوضات تشمل الحصول على القرض بفائدة منخفضة ومدة سماح للسداد تصل إلى 3 سنوات.
أضاف أنه سيتم طرح مناقصة محدودة على شركات المقاولات المتخصصة لتنفيذ المحطات بمجرد الحصول على القسط الأول من القرض والمتوقع صرفة مطلع النصف الأول من العام المالى المقبل.
وأشار إلى أن مدة تنفيذ المحطات تتراوح ما بين 12 و18 شهراً من تاريخ بدء تنفيذ الأعمال.
وأوضح المصدر أن وزارة الإسكان تسعى لتوفير مياه شرب نظيفة فى المحافظات والمناطق الأكثر احتياجاً، ومساعدة الدولة فى تخفيض حجم الإنفاق على مد خطوط مياه الشرب من والى المحافظات الفقيرة بالمياه النظيفة.
وانتهت «الإسكان» من تنفيذ عدد من محطات الصرف الصحى وتحلية مياه الشرب فى الجيزة والصعيد والعريش بقروض من دولتى إسبانيا والنمسا، كما تنفذ محطات أخرى بقرض من الصندوق العربى الكويتى للإنماء.
وستبدأ الوزارة تشغيل 4 محطات للصرف الصحى فى محافظات الجيزة وأسيوط وسوهاج وأسوان، خلال شهر يونيو المقبل، بقرض إسبانى، وتنفذ محطتين لتحلية المياه فى العريش بشمال سيناء وسيدى عبدالرحمن بمحافظة مطروح، بقرض نمساوى.
وأشار المصدر إلى أن مخصصات قطاع المرافق بوزارة الإسكان خلال العام المالى الجارى تبلغ 10.8 مليار جنيه، موزعة على 8.1 مليار للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى و2.7 مليار للجهاز التنفيذى للمياه.
وقال: إن الوزارة انتهت من وضع خطة متوسطة الأجل حتى منتصف 2018 للوصول لنسبة تغطية خدمة الصرف الصحى فى القرى إلى 34.5% لتغطية 818 قرية.
وأعدت «الإسكان» قائمة بالاعتمادات الإضافية المطلوبة بـ12 مليار جنيه، منهم 4 مليارات للعام المالى المقبل لرفع نسبة تغطية الصرف فى القرى إلى 34.5%، و8 مليارات لزيادتها إلى 50%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/10/1008688