منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“السيسى” يبحث مع “مدبولى” مشروعات العاصمة الإدارية


عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اجتماعًا اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور المهندس محمد يحيى زكى المدير التنفيذى لشركة دار الهندسة مصر.
وعرض وزير الإسكان خلال الاجتماع تطورات الأعمال الجارية فى العاصمة الإدارية الجديدة، والتصميمات الخاصة بحى المال والأعمال ومبادئ التصميم التى تم تبنيها لهذا الحى بما يشمله ذلك من وجهات للمبانى وتخطيط للطرق وحركة السيارات والمشاة.
وقال مدبولى إنه يجرى القيام بدراسات الجدوى الاقتصادية الخاصة بحى المال والأعمال، على أن يتم البدء فى التنفيذ فور الانتهاء منها.
أضاف أنه يجرى تنفيذ أعمال المرافق بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومن المخطط ربط العاصمة بمختلف انحاء الجمهورية عبر شبكة السكك الحديدية، وذلك بالتنسيق بين وزارتى الإسكان والنقل، بحيث يسهل انتقال ساكنيها والعاملين بها إلى المحافظات الأخرى.
أوضح مدبولى أن معدلات أعمال التنفيذ المختلفة بالعاصمة الإدارية تسير وفقاً للبرنامج الزمنى المحدد.
وأكد الرئيس أهمية توفير أفضل وأحدث الخدمات بحى المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحيث يوفر المناخ الملائم لجميع الشركات العالمية ويكون منطقة أعمال نموذجية تُحقق التنمية المستدامة المنشودة.
وأشار السيسى إلى ضرورة أن تصبح العاصمة الإدارية الجديدة مدينة ذكية تعتمد على الأنظمة الحديثة والمتطورة فى إدارة المدن، على أن يتم التوسع فى استخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا فى هذا المجال.
ووجه الرئيس أيضاً بإنشاء وحدات مميزة من الإسكان الاجتماعى بالعاصمة الإدارية الجديدة من أجل تلبية احتياجات موظفى الدولة الذين سيتم نقلهم للعمل بمختلف الوزارات هناك.
وعرض وزير الإسكان خلال الاجتماع الموقف التنفيذى لأعمال الإنشاءات بالمدن الجديدة الأخرى، ومن بينها مدينة العلمين الجديدة.
وأوضح الوزير أن الأعمال الإنشائية وإدخال المرافق الأساسية بالمرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة تتم وفقاً للجدول الزمنى المحدد.
وأشار إلى أن المساحة الإجمالية لمدينة العلمين الجديدة تبلغ 48 ألف فدان، والمرحلة الأولى للمدينة تتكون من القطاع الساحلى الذى يشمل المركز السياحى العالمي، والقطاع الأثرى والحضري، وذلك على مساحة 8 آلاف فدان، وأنه جارٍ إنشاء 10 آلاف وحدة سكنية بالمدينة خلال هذه المرحلة.
كما عرض خلال الاجتماع المخطط العام للمدن الجديدة التى سيتم إنشاؤها فى الصعيد، ومن بينها مدن أسوان الجديدة، وغرب أسيوط، وغرب قنا، وسوهاج الجديدة.
وفيما يتعلق بجهود تطوير المرافق المختلفة والمناطق العشوائية ومعدلات تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعى والمتوسط، أشار وزير الإسكان إلى الانتهاء من تطوير عدد كبير من محطات مياه الشرب والصرف الصحى خلال العامين الماضيين بمحافظات الصعيد بعضها كان متوقفاً منذ عام 2003.
وعرض مدبولى أعمال التطوير الجارية للمناطق العشوائية بتل العقارب، والأسمرات 3، والمحروسة، وطلمبات الماكس بالإسكندرية، وهاجوج ببورسعيد، وزرزارة فى البحر الأحمر.
أشار وزير الإسكان إلى أن أعمال تنفيذ المشروعات تتم أيضاً وفقاً للخطة الزمنية التى وضعتها الوزارة.
وعرض الوزير التقدم المحرز على صعيد تنفيذ مشروعات الاسكان الاجتماعى والمتوسط بمدينتى بدر وتوشكى الجديدة، وما يتم بهاتين المدينتين من أعمال انشاء ورصف للطرق، ومحطات للمياه، ومناطق للخدمات.
كما يعرض تقريراً عن العمل الجارى لإنشاء فرعين لمستشفى أبوالريش فى محافظتى سوهاج وبنى سويف، وإنشاء 25 مدرسة إضافية من مدارس النيل.
ووافق الرئيس خلال الاجتماع على المخطط العام المقترح لمدينة العلمين، مشيراً إلى أهمية أن تُمثل المدينة نموذجاً جديداً للمدن الساحلية القائمة على التنمية المتكاملة.
وأكد السيسى ضرورة الانتهاء من إنشاء إجمالى 500 ألف وحدة سكنية فى إطار مشروعات الإسكان الاجتماعى بمختلف المحافظات والمدن الجديدة بحلول نهاية العام الجاري، بالإضافة إلى الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع تطوير المناطق العشوائية الخطرة بحلول نهاية العام الجارى أيضاً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/11/1008995