منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




روسيا تحذر الخطوط الجوية من وقف محتمل للرحلات السياحية إلى تركيا


حذرت روسيا من أن شركات الطيران قد توقف رحلاتها الجوية الى تركيا مع تصاعد التوتر بين البلدين حول الأحداث فى سوريا.
وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج» أن الرحلات الجوية بين روسيا وتركيا تن استئنافها فى أغسطس من العام الماضى بعد أن توقفها أواخر عام 2015 بعد إسقاط طائرة مقاتلة روسية بالقرب من الحدود السورية.
وكشفت البيانات تراجع عدد السياح الروس إلى تركيا إلى 866 ألف العام الماضى مقارنة بإجمالى 3.65 مليون فى 2015 و4.5 مليون عام 2014.
وقالت ايرينا تيورينا، المتحدثة باسم اتحاد صناعة السياحة الروسى إن توقف الرحلات بين روسيا وتركيا سوف يكون له تداعيات وخيمة بأسوأ مما كانت عليه عام 2015.
ياتى ذلك فى الوقت الذى تتعارض فيه تركيا وروسيا حول مستقبل نظام بشار الأسد، بعد أن رحبت تركيا بالهجوم الصاروخى الأمريكى على سوريا الاسبوع الماضى وحثت على إقامة منطقة حظر جوى لحماية المدنيين وطالبت بازالة الاسد فى أقرب وقت ممكن الأمر الذى أثار غضب موسكو الداعمة للأسد ونظامه.
ذكر اليكسى مالاشينكو، خبير فى الشرق الاوسط لدى معهد بحوث حوار الحضارات، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، يحاول الضغط على نظيره التركى رجب طيب اردوغان.
وقبل العام الماضي، كانت روسيا فى المرتبة الثانية بعد ألمانيا كمصدر للسياحة فى تركيا التى تعتمد على السياحة بنسبة 6.2% فى الناتج الاقتصادى و8% من العمالة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: تركيا روسيا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/11/1009131