هاشم السيد: يجب حل مشاكل الصناديق العقارية لتجنب عوائق التشغيل


دعا هاشم السيد رئيس مجلس إدارة شركة المصريين للإسكان والتعمير، الشركات العقارية لصناديق استثمار عقارى تخدم مشروعات الشركات.

وتحدث هاشم فى القمة السنوية لأسواق المال عن صندوق المصريين للاستثمار العقارى الذى تؤسسه شركته حالياً، وقال إنه سبق له المشاركة فى دراسة أحد صناديق الاستثمار العقارى فى ماليزيا، ما أدى إلى تشجيعه لتكرار التجربة فى مصر.

وأكد أن صندوق الاستثمار العقارى آلية مهمة للغاية ومتواجدة فى جميع دول العالم، وتؤثر بشكل فعال فى خطط التنمية الحكومية، ومنذ أكثر من عام تعمل البورصة ولجنة القيد لبحث مشاكل قيد وثائق صناديق الاستثمار العقارية.

وأوضح أنه طالب فى الدورة السابقة لمؤتمر قمة أسواق المال، بإصدار المزيد من الصناديق العقارية فى السوق المصرى، وقد وعدت الهيئة بحلول كثيرة لتذليل العقبات أما الصناديق وتم حل بعض المعوقات بينما لايزال الكثير من المعوقات تحول دون إنشاء المزيد من الصناديق العقارية.

وقال إن الهيئة تعامل الصناديق العقارية معاملة صناديق الملكية الخاصة والصناديق التى تملكها البنوك، بينما دور الصناديق العقارية مختلف حيث تعمل على التنمية والتطوير العقارى، وتحتاج الصناديق العقارية إلى خدمات بنوك الاستثمار ولابد أن تبدأ بنوك الاستثمار من الآن استعداداً للزيادة المتوقعة فى عدد الصناديق العقارية فى السوق، متمنياً أن يتم حل جميع المشاكل أمام التشغيل، حيث أكد على مطالبته للهيئة بحل تلك المشاكل حتى لا يجد الصندوق تلك الصعوبات معيقة لعمليات التشغيل.

وانتهت الشركة من إجراءات تأسيس شركة صندوق المصريين للاستثمار العقارى، والتى تتولى شركة المصريين فى الخارج للاستثمار والتنمية، القيام بدور وكيل المؤسسين بمشاركة شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية.

وجار الانتهاء من إجراءات الإصدار الأول للصندوق بقيمة 50 مليون جنيه، من خلال استخدام رأسمال شركة الصندوق فى إصدار 5 ملايين وثيقة، بقيمة اسمية 10 جنيهات، ويصل حجم الاستثمارات المتوقع للصندوق العقارى إلى 5.2 مليار جنيه.

 

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/11/1009723