منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




السفير السويسرى لـ«البورصة»: شركات سويسرية تنتظر ظهور نتائج الإصلاح لتعزيز التعاون مع مصر


لينتر: لا توجد إلغاءات للحجوزات السياحية قصيرة المدى لمصر

1.3 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين القاهرة وجنيف بنهاية 2016

قال ماركوس لينتر، السفير السويسرى بالقاهرة، إن سويسرا لم تحذر مواطنيها من السفر إلى مصر، بسبب التفجيرات الإرهابية التى شهدتها كنيستا المرقسية بالإسكندرية ومارى جرجس بطنطا الأحد الماضي.

وأضاف لينتر لـ«البورصة»: «الشركات السويسرية لم تلغ الحجوزات السياحية قصيرة المدى وأن الأمور تسير بشكل طبيعى».

وتعرضت كنيستا المرقسية بالإسكندرية ومارى جرجس بطنطا، صباح الأحد الماضي، لحادثين إرهابيين أسفرا عن مقتل نحو 47 وإصابة العشرات.

ودفعت الأحداث الإرهابية بعض الدول لحظر السفر إلى مصر أو تحذير رعاياها بتوخى الحذر، إذ حظرت إسرائيل مواطنيها من العبور إلى شبه جزيرة سيناء أثناء احتفالات عيد الفصح – شم النسيم حتى 18 أبريل المقبل، فيما طالبت الخارجية البريطانية رعاياها بتوخى الحذر وأن يتبعوا باستمرار مشورة مسئولى الأمن المحليين، كما حذّرت ألمانيا مواطنيها من السفر إلى مصر.

وأشار السفير السويسرى الى أن عدداً من شركات بلاده تنتظر ظهور نتائج الاصلاح الاقتصادى للحكومة المصرية، لبحث مزيد من التعاون المشترك.

وقدر عدد الشركات السويسرية العاملة فى مصر بنحو 100 شركة متوسطة وصغيرة، برؤوس أموال تصل 1.85 مليار فرنك سويسرى، تتركز فى قطاعات الأدوية والأسمنت واللوجيستيات والشحن وصناعات الأغذية.

وقال لينتر إن السوق المصرى واعد، ويعد بوابة سويسرا للتصدير للسوق الأفريقى خاصة فى قطاعات الصناعات الطبية والأدوية.

وأشار إلى إن حجم التبادل التجارى بين مصر وسويسرا بلغ نحو 1.34 مليار فرنك سويسرى بنهاية العام الماضى، بواقع 868 مليون فرنك سويسرى صادرات سويسرية إلى مصر و468 مليون فرنك واردات.

وقال إن الحكومة السويسرية أبدت اهتماماً بزيادة صادرات مصر إلى سويسرا، لإحداث مزيد من التوازن بميزان التجارى بين البلدين.

وأضاف أن الصادرات المصرية لسويسرا حققت نمواً ملحوظاً العام الماضى خاصة فى قطاع الذهب.

ووصف السفير السويسرى خطوة الحكومة بتحرير سعر الصرف نوفمبر الماضى بالإيجابية والضرورية رغم وقعها الدرامى على الاقتصاد المصرى والمواطنين، موضحًا أن قيمة الجنيه المصرى كانت مرتفعة عن قيمته الحقيقية.

وأشار إلى ضرورة توسع الحكومة فى تنفيذ المشروعات الاقتصادية الكبرى لتوفير فرص العمل لحماية الفئات الفقيرة الأكثر تضررا من التعويم.

ورهن السفير زيادة استثمارات الشركات السويسرية فى منطقة محور قناة السويس بتوضيح «التأثيرات التنموية للمنطقة»، وقال «لدينا عدد من الشركات السويسرية العاملة فى مجال اللوجيستيات والشحن فى منطقة القناة ونسعى لزيادتها حال وضوح الرؤية».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/12/1010246