منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الشمس للإسكان” تضخ 150 مليون جنيه استثمارات خلال 2017


رئيس الشركة لـ«البورصة»:
500 مليون جنيه مبيعات مستهدفة لمشروع «جاردينيا الشمس»
الشركة تنافس على 69 ألف متر فى مزاد «القابضة للتشييد» الأسبوع الجارى
التعاقد مع 4 بنوك فى مبادرة التمويل العقارى ونتفاوض مع «العربى الأفريقى»
تستهدف شركة «الشمس للإسكان والتعمير» زيادة مساحة الأراضى المملوكة لها خلال العام الحالى عبر شراء أراضٍ جديدة فى مزاد الشركة القابضة للتشييد خلال الأسبوع الجاري، فضلاً عن محاولة استعادة 30 فداناً تابعة لمشروع «جاردينيا الشمس» كانت هيئة المجتمعات العمرانية قد سحبتها من الشركة لتأخرها فى عملية التطوير، وتنتظر الفصل القضائى فيها فى يونيو المقبل.
قال محمود مغاورى، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة الشمس للإسكان، إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات تقدر بـ150 مليون جنيه خلال 2017، لشراء أراضٍ جديدة والدخول فى مشاريع شراكة مع الشركة القابضة للتشييد والتعمير واستكمال باقى مراحل مشروع جاردينيا الشمس.
وأوضح «مغاورى»، أنه سيتم توجيه نحو 50 مليون جنيه لشراء قطعتى أرض سيتم طرحهما فى مزاد فى 19 أبريل الحالى بإجمالى 69 ألف متر.
تبلغ مساحة القطعة الأولى التى تستهدفها الشركة فى المزاد 14 ألف متر فى مدينة الإسكندرية، وسيتم إنشاء مشروع سكنى فندقى عليها، فيما تقع القطعة الثانية على مساحة 55 ألف متر فى مدينة السلام لإنشاء مشروع سكنى إدارى.
وقدر «مغاورى» التكلفة الاستثمارية لعملية التطوير خلال العام الحالى بنحو 40 مليون جنيه للمشروعين، بالإضافة إلى تخصيص مبلغ 60 مليون جنيه لاستكمال المرحلتين الرابعة والخامسة من مشروع جاردينيا الشمس.
أضاف أن الشركة تعتزم المنافسة على القطعتين فى المزاد الذى تعقده الشركة القابضة يوم الثلاثاء 19 أبريل، وتعد هذه الأراضى ملكاً للشركات التابعة لـ«القابضة للتشييد والبناء»، وأرض الإسكندرية تخص حسن علام، مشيراً إلى أنه على ثقة بالفوز بتلك الأراضى.
وعلى جانب مشروع جاردينيا الشمس، قال إنه تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية، وتنفيذ 60% من المرحلة الثالثة، و80% من المرحلة الرابعة، وتسليم 15% منها، على أن يتم البدء فى المرحلة الخامسة فى أغسطس المقبل، والتى تقع على مساحة 30 فداناً لإنشاء 110 عمارات بإجمالى 2400 وحدة، عقب استرداد الأرض التى تم نزعها من الشركة؛ بسبب تأخر التنفيذ نتيجة الاضطرابات التى أعقبت ثورة يناير.
وأشار «مغاورى» إلى استهداف شركته تسليم 600 وحدة فى 2017، وتم تسليم 200 وحدة خلال العام الماضى.
ومن المتوقع أن يحقق عدد الوحدات التى سيتم الانتهاء منها وتسليمها فى 2017، إيرادات تبلغ 500 مليون جنيه، على أن يبلغ إجمالى إيرادات المشروع بانتهاء المرحلة الخامسة مبلغ مليار جنيه.
وأوضح أن المرحلة السادسة من المشروع ستكون على مساحة 36 فداناً، بوحدات إدارية وتجارية ومدارس ونوادٍ.
وكشف رئيس مجلس إدارة الشمس للإسكان والتعمير عن تعاقد الشركة مع 4 بنوك ضمن مبادرة البنك المركزى للتمويل العقاري، لتسهيل بيع الوحدات مع بنوك مصر والقاهرة والإسكان والتعمير، والبنك العقارى المصرى، كما كشف عن التفاوض مع «البنك العربى الأفريقى الدولى» ليكون خامس البنوك التى تتعاقد معها الشركات لتمويل عملاء الشركة.
وأوضح «مغاورى»، أن ارتفاع أسعار مواد البناء أثر على تكلفة إنشاء الوحدات، وهو ما دفع الشركة لرفع سعر بيع المتر ليتراوح بين 4500 و5500 جنيه، خاصةً أن الشركة تستهدف شريحة الإسكان المتوسط، فيما كانت أسعار البيع تتراوح بين 3500 و4500 جنيه للمتر خلال الفترة الماضية.
أضاف «مغاورى»، أن الشركة خصصت وديعة تطوير بنسبة 1% من قيمة كل وحدة يدفعها العميل لتطوير الخدمات والحدائق والأرصفة، بعوائد تقدر بنحو 12 مليون جنيه.
وكشف رئيس مجلس إدارة شركة «الشمس للإسكان والتعمير» عن استهداف شركته افتتاح مدرسة «نفرتارى الدولية» داخل مشروع جاردينيا الشمس مع بداية العام الدراسى الجديد، علماً بأنه تم الانتهاء من تنفيذ وتسليم 60% من المشروع، وتتضمن مراحل حضانة وابتدائى، على أن يتم الانتهاء من مرحلتى الإعدادى والثانوى فى أغسطس القادم، وأوضح أن المدرسة ستلبى احتياجات شريحة الإسكان المتوسط.
وارتفعت أرباح الشمس للإسكان خلال 2016 إلى 69.64 مليون جنيه، بزيادة قدرها 49.73%.
ورفع مجلس إدارة الشمس للإسكان والتعمير مقترح التوزيعات النقدية على المساهمين لتصبح 25 قرشاً للسهم الواحد بدلاً من 20 قرشاً بإجمالى 30.25 مليون جنيه.
يبلغ رأس المال المصدر والمدفوع للشركة 121 مليون جنيه، موزعاً على عدد 121 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/18/1010903