منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أرباح بنك الإمارات دبى الوطني تنمو4% خلال الربع الأول


سجل بنك الإمارات دبى الوطنى صافى أرباح  خلال الربع الأول من العام الجارى بقيمة 1.9 مليار درهم بنمو بلغ 4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى. ( الدولار يعادل 3.67 درهم )

وأظهرت النتائج المالية الفصلية لبنك الإمارات دبي الوطني التي صدرت اليوم الاربعاء، أن الأداء التشغيلي شهد دعما خلال الربع الأول من العام، من خلال ضبط النفقات وانخفاض المخصصات وتحسن صافي دخل الفائدة بنسبة 1% مقارنة بالربع الأخير من 2016، نتيجة نمو القروض فضلا عن تحسن الهوامش.

وبلغ إجمالي الدخل 3.6 مليار درهم في الربع الأول من العام الحالي بإربتفاع 4%  مقارنة بالربع السابق ومتراجعا بنسبة 7 % مقارنة بنفس الفترة من 2016،نتيجة انخفاض الأرباح الناتجة عن بيع الاستثمارات.

وزاد إجمالي أصول البنك 452 مليار درهم في نهاية مارس الماضي بنسبة 1% مقارنة بنهاية العام الماضي، وتحسنت نسبة القروض منخفضة القيمة إلى 6.3 % .

ووصلت نسبة تغطية القروض في بنك الإمارات دبي الوطني 123% ، وإستقر معدل القروض إلى الودائع  عند 93%  ضمن النطاق الذي تستهدفه الإدارة، إذ ارتفعت قروض العملاء بنسبة 2% مقارنة بنهاية العام الماضي لتصل إلى 295 مليار درهم، كما زادت ودائع العملاء بنسبة 3% مقارنة بنهاية العام الماضي لتصل إلى 319 مليار درهم.

وتحسن صافي دخل الفائدة بنسبة 1% مقارنة بالربع السابق على خلفية تحسن الهوامش.

وبينت النائج المالية لبنك الامارات دبي الوطني أيضاً إرتفاع إجمالي دخل الرسوم الأساسية بنسبة 27% في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع السابق،على خلفية تحسن الدخل من الصرف الأجنبي وأسعار تحويل العملات.

وتحسنت تكلفة المخاطر إلى 80 نقطة أساس نتيجة تراجع تكلفة انخفاض القيمة البالغة639 مليون درهم، أي أقل بنسبة 23% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي ساهم في ذلك عمليات إعادة قيد وتحصيلات بقيمة 364مليون درهم.

وقال العضو المنتدب في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني هشام عبد الله القاسم ،إن البنك تمكن من تسجيل بداية مشجعة للعام الحالي بعدما نما صافي الربح بنسبة 4% ، ومزيد من الدعم لميزانيته العمومية الذي انعكس في تحسن جودة التمويلات والسيولة إلى جانب نسب رأس المال القوية.

وأضاف أن وحدات الخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول في البنك تمكنت من استكمال أول طرح أولي للاكتتاب العام في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الحالي مع إطلاق “شركة الإمارات دبي الوطني ريت”.

 

الإمارات – البورصة

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/19/1011846