منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الطيران الخاص” يطالب بتسيير رحلات إلى المدينة المنورة


طالبت شركات الطيران الخاص المحلية «الشارتر»، بالسماح لها بالسفر إلى مطار المدينة المنورة فى موسم الحج المقبل لزيادة المنافسة بين الشركات التى تنقل الحجاج، ما يؤدى لخفض الأسعار.
قال أشرف لملوم، رئيس اتحاد النقل الجوى تحت التأسيس، العضو المنتدب لشركة نسما للطيران، إن شركات الطيران الخاص تسعى للحصول على موافقة من جانب السلطات السعودية بالطيران إلى مطار المدينة المنورة؛ حتى تتمكن الشركات من المنافسة مع مصر للطيران والخطوط السعودية.
وكشف أن المملكة العربية السعودية، تقوم بإنشاء مبنى جديد لمطار الطائف، وستسمح لشركات الطيران الخاص بالتوجه إليه، وهو ما يسهل عمليات السفر لقرب المسافة بينها وبين مكة المكرمة خلال موسم الحج.
وأوضح أن هناك انخفاضاً فى أعداد المعتمرين عبر شركته العام الحالى بنسبة تتراوح بين 60 و70% مقارنة بالعام الماضي.
وأرجع «لملوم» الأسباب إلى تأخر بدء الموسم حتى الشهر الحالى بتأخر 6 أشهر فى بدء الموسم، متوقعاً تمكن شركته من نقل 60 ألف معتمر مع نهاية الموسم.
وأضاف أن ارتفاع الأسعار، أدى إلى إحجام المواطنين أيضاً عن السفر للعمرة، لافتاً إلى أن شركته تنظم 9 رحلات أسبوعية للطائف وينبع بأسعار تنخفض بنسبة تتراوح بين 5 و10%، مقارنة بأسعار شركة مصر للطيران، موضحاً أن التغير فى الأسعار يختلف من يوم لآخر ومن شهر لآخر.
وقال يسرى عبدالوهاب، نائب رئيس اتحاد النقل الجوى، تحت التأسيس، إن شركات الطيران الخاص تعانى مما وصفه بـ«تعنت مصرى سعودى» فى نقل الركاب، إذ لا يتم السماح لها بالطيران إلى المدينة المنورة عكس السماح لشركة «ناس للطيران» السعودية بذلك.
وأوضح أن شركات الطيران الخاص المصرية لا يتم السماح لها بأكثر من 3 رحلات أسبوعية إلى مطار جدة، وهو ما يجعلها ليست الاختيار الأفضل للعملاء.
أكد «عبدالوهاب»، أن «مصر للطيران» تحتكر موسم العمرة وأيام الحج، ورغم ذلك فإنها تتكبد كثيراً من الخسائر السنوية.
ولفت إلى أن هناك تراجعاً فى أعداد المعتمرين عبر شركات الطيران الخاص بنسبة 30%، مقارنة بالعام الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/20/1009607