منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




40 ألف جنيه أقل سعر للحج براً


قال مصدر بغرفة شركات السياحة، إن أقل سعر لبرامج الحج السياحى للمستوى البرى سيكون 40 ألف جنيه
وأكد المصدر لـ «البورصة»، أن زيادة، أسعار برامج الحج البرى يعود إلى أن ارتفاع سعر صرف الريال الريال السعودى الذى ارتفع عن العام الماضى، ويمثل نحو 70% من قيمة البرنامج، إضافة إلى ارتفاع مصروفات تشغيل الأتوبيسات وفاتورة الوقود
وأوضح أنه تقرر زيادة مقدم جدية الحجز إلى 10 آلاف جنيه للحج البرى والاقتصادى.
وانتقد اتجاه وزارة السياحة بتخصيص حصة تأشيرات السياحة المضافة مؤخراً (6 آلاف تأشيرة) لبرامج الحج الأربع والخمس نجوم، دون الاقتصادى والبرى، مؤكداً أنه بذلك تصل نسبة الحج الفاخر لـ45% من حصة السياحة.
وطالبت وزارة السياحة، الشركات السياحية بضرورة الالتزام بعدم الإعلان عن أسعار برامج الحج بأى وسيلة من وسائل الدعاية.
وأضافت الوزارة، أنه تلاحظ قيام بعض شركات السياحة بالإعلان عن أسعار برامج الحج لموسم 1438 هجرية، دون الحصول على موافقة من الوزارة قبل الإعلان، مؤكدة انه لم يتم اعتماد الضوابط المنظمة لرحلات الحج لهذا الموسم حتى الآن.
وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام الكامل بأحكام القانون المنظم لعمل الشركات حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية.
ولفت المصدر، إلى أن شركات السياحة التى تعمل بالبرامج البرية تنتظر موسم الحج القادم لتفادى الخسائر التى منيت بها نتيجة توقف موسم العمرة الجارى لنحو ستة أشهر.
وأضاف أن شركات النقل تعتمد فى عمليات التشغيل على رحلات الحج والعمرة، وأن تأجيلها لمدة 6 أشهر، أدى إلى فقدان الشركات نحو 20% من إجمالى نتائج أعمالها السنوية.
وأوضح أن اللجنة العليا للحج ستنظر إلى الأمور المتعلقة بالضوابط العامة للحج السياحى وموديلات الأتوبيسات الخاصة بالحج البرى، وكذا مواعيد الخاصة بالتضامن بين الشركات فى تنظيم الحج والشروط التى يجب توافرها فى المشرفين والسائقين وأعضاء اللجان الخاصة بالمعاينات والإشراف على موسم الحج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/20/1009651