منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




نظرة إيجابية لسهم “المصرية” بعد الاتفاق على “المحمول” مع “أورنج”


أعلنت الشركة المصرية للاتصالات الاتفاق مع شركة “أورنج مصر” على تقديم خدمات التجوال المحلى من خلال شبكة الأخيرة، وسط مطالب بمزيد من الإفصاح عن مستهدفات الشركة فى تقديم خدمة المحمول وتوقيت إطلاقها.

قال أحمد عادل محلل أول قطاع الاتصالات بشركة “بلتون فاينانشيال” لـ “البورصة”، إن التوصل الى اتفاق بين المصرية للاتصالات وأورنج مصر لخدمات التجوال المحلى للجيلين الثانى والثالث إيجابى للشركة المصرية لما يمثله من تقدم جوهرى فى طريق تقديم المصرية للاتصالات لخدمات المحمول.

وأوضح أنه على الرغم من توقيع اتفاقية الرخصة منذ نحو 5 أشهر وسداد 5 مليارات جنيه من قيمة الرخصة، إلا أن السوق لم يشهد تفاعلاً قوياً، منتظراً لاتضاح الرؤية بشأن استراتيجيات المصرية فى تقديم الخدمة، وشرائح المستهلكين المستهدفة، بجانب توقيت إطلاق الخدمة.

شدد على أهمية إعلان التوقيتات الزمنية للحصول على ترددات الجيل الرابع خاصة فى ظل تقديم الخدمة دون مزايا تشغيلية للمصرية للاتصالات كمشغل جديد والمنافسة القوية من جانب مقدمى خدمات المحمول الحاليين.

وذكر أنه من المهم توضيح تفاصيل الاتفاق مع أورانج والتغطية الجغرافية التى يشملها الاتفاق، والاشتراطات التجارية التى قد تتمثل فى وجود حد أقصى للمشتركين الذين يمكن استضافتهم على الشبكة فى بعض المناطق، والمصروفات التأجيرية التى تتحملها المصرية للاتصالات فى حالة عدم توفر حد أدنى للمستخدمين فى بعض المناطق أو الأوقات لما سيكون له من تأثير رئيسى على هوامش ربحية المصرية للاتصالات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/20/1011970