منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



مطار القاهرة: نقل رحلات الخطوط السعودية إلى مبنى الركاب 1


قالت شركة ميناء القاهرة الجوى إن تكدس الركاب بمبنى الركاب الجديد رقم (2) بمطار القاهرة الدولى والتى بدأت صباح الثلاثاء الماضى كان نتيجة تأخر وصول 14 رحلة طيران خاصة بشركة طيران الخطوط السعودية.
وذكرت الشركة فى بيان «تم التنسيق مع الخطوط السعودية لامتصاص غضب الركاب واحتواء الأزمة، وتم نقل الرحلات الإضافية الخاصة بالخطوط السعودية إلى مبنى الركاب رقم 1 لتخفيف العبء على مبنى الركاب الجديد إضافة إلى استعانة الخطوط السعودية بالشركة المصرية لخدمات الطيران للعمل معها لخدمة المعتمرين وسرعة إنهاء إجراءات سفرهم».
ونقلت «البورصة» امس عن مصادر بمطار القاهرة أن رحلات الخطوط الجوية السعودية سيتم نقلها إلى مبنى الركاب 1 بدلا من مبنى 2 وعدد الرحلات التى تأخرت نتيجة انتهاء ساعات التشغيل لعدد من طيارى الشركة وهو ما أكدته الشركة فى بيانها صباح اليوم.
واستدعت شركة الميناء جميع الراحات لتسهيل العمل مع الخطوط السعودية وتم تفعيل مركز إدارة الأزمات بالشركة برئاسة رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى
وأضافت «ان التكدس أدى إلى تاخير اقلاع الرحلات المقرر اقلاعها من المبنى الجديد الى كل من جده والمدينة المنورة اضافة الى 6 رحلات طيران للشركة السعودية تجاوز الطاقم الطائر بها لساعات التشغيل مما أدى الى تاخير اكثر من 4 طائرات لمدة اكثر من 7 ساعات. وهذه الطائرات من الطراز العريض التى لا يقل عدد ركابها عن 400 راكب مما ادى إلى إزدحام صالة السفر بالمبنى الجديد ».
وذكرت الشركة ان تاخر وصول واقلاع الطائرات فى المواعيد المقررة لها ادت الى خلل فى جداول التشغيل للخطوط السعودية وما حدث امر عارض وشركة ميناء القاهرة تنسق على مدار الساعة مع المسؤلين بالشركة السعودية فى سبيل راحة الركاب المعتمرين وتقديم كافة التسهيلات لهم وأن ما حدث أمر طارئ خارج عن المألوف من الخطوط السعودية.
وكانت الخطوط السعودية قالت فى بيان أمس تلقت « البورصة » نسخة منه « أن تكرار تعطل سيور نقل الأمتعة بمبنى ركاب 2 فى مطار القاهرة كان سببا فى أزمة تكدس المعتمرين ».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/20/1012222