منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأحوال الجوية” تعيد فتح موانئ السويس وتغلق “شرم الشيخ” و”الغردقة”


أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر عن اعادة فتح موانى السويس والزيتيات فى تمام الساعة الثامنة والنصف صباح اليوم بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح.
وقال فى بيان رسمى صباح اليوم: «تم استئناف الأنشطة البحرية والحركة الملاحية بموانئ السويس والزيتيات».
أضاف أن ميناء الزيتيات يستعد لاستقبال السفينة جاز ايجين وعلى متنها 5 آلاف طن بوتاجاز قادمة من ميناء ينبع السعودى، كما يستقبل ميناء بورتوفيق السفينة الفيروز، وعلى متنها 302 سيارة و2 لودر قادمة من جدة.
وأشار يوسف إلى اغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى بمحافظة جنوب سيناء وميناء الغردقة بمحافظة البحر الأحمر فى تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا نظرا لسوء الاحوال الجوية وشدة الرياح التى بلغت 22 عقدة شمالية غربية وارتفاع الاموج ما بين 2 و3 امتار وانعدام الرؤية وحالة البحر مضطربة وذلك على كل الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة وإيقاف كل الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.
وأصدر اللواء هشام أبوسنة، رئيس هيئة موانى البحر الأحمر، تعليمات صارمة لمديرى الموانئ باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/23/1013464