منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تحديث… “طلعت مصطفى” تفوز بـ 500 فدان فى “العاصمة الإدارية” مقابل 4.4 مليار جنيه


سداد قيمة الأرض خلال 9 سنوات وزيادة فترة تطوير المشروع إلى 7 سنوات

تعاقدت الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى التابعة لمجموعة طلعت مصطفى مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية على شراء قطعة أرض بمساحة 500 فدان بقيمة بلغت 4.4 مليار جنيه.

وقالت مجموعة طلعت مصطفى فى إفصاح للبورصة المصرية إن الأرض مخصصة لتطوير مشروع عمرانى متكامل خلال فترة 7 سنوات على أن يتم سداد قيمة الأرض على أقساط لمدة 9 سنوات.
وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة» إن الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى تقدمت بعرض مالى وحيد لقطعة الأرض التى تبلغ مساحتها 500 فدان.
أضافت أنه فى حالة التقدم بعرض وحيد يحق لمجلس إدارة «العاصمة الإدارية» قبول العرض أو إلغاء المزايدة.
أوضحت أنه تم الاتفاق مع «العربية للمشروعات» على زيادة قيمة المتر المربع لأكثر من 1250 جنيه – القيمة الواردة فى العرض – مقابل زيادة فترة تنفيذ المشروع إلى 7 سنوات مقارنة بفترة الخمس سنوات الواردة بكراسة الشروط.
وقالت المصادر إن المفاوضات مع الشركة استغرقت حوالى شهر منذ الفتح المالى لعروض الشركات خاصة أن عدد العروض كان أقل من عدد القطع المطروحة وقررت «العاصمة الإدارية» التفاوض مع الشركات لإنجاح الطرح وترسية أكبر عدد من القطع.
أضافت أن 10 شركات تقدمت بـ13 عرضا للمنافسة على 9 قطع من إجمالى 15 قطعة تم طرحها ضمن المرحلة الأولى للأراضى الاستثمارية بالعاصمة الإدارية.
وطرحت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية المرحلة الأولى من أراضى الاستثمار العقارى بمساحة إجمالية 1500 فدان.
وتتوزع الأراضى على 15 قطعة أرض منها قطعة بمساحة 500 فدان وقطع أخرى بمساحات 200 و100 فدان وقطع بمساحات 50 و70 فدانا مخصصة للنشاط العمرانى المتكامل باشتراطات بنائية مميزة منها زيادة ارتفاع المبانى إلى طابق أرضى و7 طوابق متكررة للعمارات.
واشترطت «العاصمة الإدارية» فى المتقدم للمزايدة أن يكون شركة قائمة ذات خبرة فى المجال، أو شركة تحت التأسيس مرتبطة بشركة قائمة، على أن يتم التأسيس خلال شهر من تاريخ الإسناد.
وتبلغ مساحة الأسبقية الأولى بالعاصمة الإدارية 12 ألف فدان من إجمالى 170 ألف فدان كامل مساحة العاصمة وتم تأسيس شركة إدارة المشروع برأسمال مدفوع 6 مليارات جنيه موزع بين القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/23/1013761