منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“لينوفو” تخطط للاستحواذ على المركز الثالث بسوق الهواتف


سالم: نسعى لطرح 7 أجهزة جديدة خلال 6 أشهر
تسعى شركة «لينوفو» لطرح موديلات جديدة من عائلة «موتوريلا» خلال العام الحالى، إذ حققت الشركة نمواً عالمياً بلغ 20%، كما تخطط الشركة للاستحواذ على المركز الثالث بالسوق المحلى خلال العامين المقبلين.
قال شريف سالم، رئيس مبيعات الهواتف الذكية بالشركة، إن منطقة الشرق الأوسط وخصوصاً السوق المحلى، يزخر بفرص نمو عالية خلال العام الحالى، مشيراً إلى أن الشركة طرحت مؤخراً جهاز «موتوG5» بالتعاون مع شركتى «جوميا» و«أورنج»، متوقعاً أن يحقق الجهاز نسبة مبيعات عالية خلال أسبوع الموبايل الذى تطلقه جوميا نهاية الشهر الحالى.
أشار إلى أن الشركة تنافس بقوة من خلال طرح أجهزة عالية الجودة وبأسعار مناسبة لشرائح عديدة من المجتمع، كما تعتبر الشركة متكاملة، إذ تطرح الهواتف الذكية وأجهزة التابلت والأجهزة اللوحية.
لفت سالم إلى أن «لينوفو» لا تركز على طرح موديلات جديدة من الهواتف، بقدر ما تركز على طرح أجهزة جديدة تحمل العلامة التجارية «موتوريلا»، إذ تستهدف الشركة طرح مابين 6 و7 أجهزة جديدة خلال الأشهر الستة المقبلة.
أكد أن الشركة تخطط للاستحواذ على المركز الثالث من سوق الهواتف الذكية بمصر خلال العامين المقبلين، متوقعاً زيادة نمو اعمالها بمصر نهاية العام الحالى، وتشهد الشركة نمواً مضاعفاً فى التجزئة أيضاً بشكل شهرى، وهو ما يحفزها لطرح منتجات جديدة.
وقال تقرير صادر عن مؤسسة الأبحاث IDC العالمية، إن شركة «سامسونج» تصدرت مبيعات الهواتف الذكية خلال 2016 بحصة سوقية 21.2% عالمياً، رغم تراجع حصتها من 22.3% خلال عام 2015.
وذكر التقرير، أن شركة «أبل» احتلت المركز الثانى بحصة 14.6% العام الماضى متراجعة من 16.1% فى 2015.
وأوضح أن الشركة حققت نمواً بلغ 20% عالمياً خلال الربع الأخير من العام الماضى، كما استطاعت تصنيع 15 مليون جهاز.
قال سالم، إن 80% من أجهزة «لينوفو» تدعم خدمات الـ4G، مستهدفاً أن تصل هذه النسبة لـ 90% خلال الفترة المقبلة.
وتوقع إغلاق هذا العام بطرح 10 ملايين وحدة هاتف ذكى لـ«موتوريلا»، وتحقيق 23% نمواً، وإغلاق العام المقبل بـ 13 مليون جهاز بالسوق المحلى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/26/1013995