منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“كوالكم” تفاوض “سيكو” لإضافة معالجات للهواتف


رمسيس: نستعد لإطلاق خدمات الجيل الخامس فى 2019
تتفاوض شركة «كوالكم» المتخصصة فى إنتاج وتصميم معالجات الهواتف الذكية، مع شركة «سيكو» للهواتف الذكية، لإضافة معالجاتها للهواتف التى ستصنعها «سيكو» بالسوق المحلى خلال الفترة المقبلة.
وتركز الشركة حالياً على عقد شراكات مختلفة مع اللاعبين المهتمين بنشر خدمات الجيل الرابع بمصر.
قال محب رمسيس، المدير الإقليمى لتطوير الأعمال لدى«كوالكوم» فى منطقة شمال أفريقيا، إن إتاحة خدمات الـ«4G» بالسوق المحلى، دفع الشركة لعقد العديد من الشراكات مع اللاعبين المتخصصين فى تقديم هذه الخدمة، ومنها شركتى «أورنج» و«جوميا»، مضيفاً أن «كوالكم» تسعى للتركيز على دعم ونقل أكبر عدد من مستخدمى الـ 3G إلى 4G.
أضاف رمسيس، أن الشركة فى مرحلة المناقشات مع الجهات الحكومية خصوصاً «ايتيدا»، بالإضافة إلى شركة «سيكو»، لدعم تصنيع الهواتف الذكية محلياً بمعالجات «كوالكم» مشيراً إلى أن هناك قابلية كبيرة لإطلاق المبادرة.
وتعتزم شركة «سيكو»، المتخصصة فى صناعة الإلكترونيات، تصنيع الهواتف محليا بالمنطقة التكنولوجية فى أسيوط.
أوضح أن «كوالكم» تركز بشكل عام على خاصية الـ«5G» بالسوق العالمى، وهى تقنية جديدة للتواصل بين الشبكة والاجهزة الذكية، مضيفاً أن الشركة تستعد لإطلاق خدمات الجيل الخامس فى 2019 وفقاً للخطة الاستراتيجية لها، كما تركز «كوالكم» على دعم إنترنت الأشياء.
وأشار إلى أن أسعار أجهزة الجيل الرابع تعتبر مقبولة ومناسبة لعدة فئات مجتمعية، خصوصاً أنها لاتزال تكنولوجيا جديدة على المجتمع المحلى، متوقعاً طرح خدمات الـ«4G» تدريجياً بالمدن ذات الكثافة السكانية العالية والقوة الشرائية الكبيرة ومنها القاهرة والإسكندرية ومنطقة الساحل الشمالى، ثم تغطية السوق المحلى بالكامل بخدمات الجيل الرابع فى 2018.
لفت رمسيس، إلى أن كافة عملاء الـ 4G والـ 3G يعتبرون من عملاء «كوالكم »، مشيراً إلى أن المنافسة قوية، لكن تتميز شركته بتطوير خدمات الاتصالات اللاسلكية، وخدمات الـ 4G والـ 5G.
وحول التحديات التى تواجه الشركة بالسوق المحلي، قال رمسيس، إن أهمها نشرخدمات الـ«4G» بشكل قوى، واستفادة العميل منها فعلياً، كما يواجه تحدياً آخر، وهو كيفية توافر خدمات الـ«5G» بالسوق المحلى بشكل سريع خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك

Xperia Z4
سوني تكشف رسميا عن Xperia Z4

https://www.alborsanews.com/2017/04/26/1014010