منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المركزى” يتوصل لاتفاق مع “CIB” لتسهيل فتح اعتمادات مستندية للصومال


«الجبلى»: وفد من 15 شركة فى مجالات الغزل والنسيج والكيماويات يبحث فرص الاستثمار بمصر
اتفق ممثلو وفد بنك بريمير الصومالى مع البنك المركزى على تيسير فتح الاعتمادات المستندية للمسئولين الصومالين، من خلال البنك التجارى الدولى «CIB».
وقال محمد احمد، المدير الادارى لبنك بريمير، إنه تم الاتفاق مع البنك المركزى المصرى على فتح فروع للبنوك المصرية فى مقديشيو بالتعاون مع شركة النيل القابصة للاستثمارات، لتيسير حركة التبادل التجارى بين مصر والصومال.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمته لجنة العلاقات الأفريقية باتحاد الصناعات اليوم بحضور وفد من 15 شركة صومالية وممثلى بنك بريمير الصومالى.
من جانبه قال محمد على مسئول ملف العلاقات الأفريقية بوزارة الصناعة انه تم التوصل الى اتفاق مع البنك التجارى الدولى CIB لتسهيل فتح اعتمادات مستندية لتسهيل الصادرات المصرية الى الصومال.
اضاف انه تم عقد لقاءات مع بنوك الأهلى ومصر والقاهرة لبحث آليات التمويل وفتح اعتمادات مستندية تضمن حقوق المصدرين.
اشار الى انه سيتم عمل ورشة عمل خلال يومين مع البنوك لوضع الخطوط العريضة والسياسات المتبعة لزيادة التعاون التجارى بين البلدين.
اوضح انه الى الآن لا توجد اى اعتمادات مستندية بين مصر والصومال وتتم العمليات التجارية بين البلدين من خلال المعارف الشخصية.
قال شريف الجبلى رئيس اللجنة انه تم عقد لقاءات ثنائية اليوم مع وفد مكون من 15 شركة صومالية تعمل فى مجالات المقاولات ومواد البناء والأدوية والمستلزمات الطبية وتدوير المخلفات وبعض شركات التى تعمل فى مجال التصدير والاستيراد فى الثروات البحرية والحبوب الغذائية.
واضاف الجبلى خلال اجتماع وفد الشركات الصومالية اليوم باتحاد الصناعات، أن الشركات الصومالية سوف تبحث استيراد المنتجات المصرية والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، ولاسيما فى قطاعات الغزل والنسيج ومواد الحبوب والكيماويات.
ومن أهم المجالات الرائجة بين الدولتين تجارة الثروة الحيوانية وتستورد مصر من الصومال الماشية باختلاف أنواعها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/26/1015400