«المصرف المتحد» يشارك فى فعاليات أسبوع الشمول المالى بتنظيم حملات توعية


يشارك المصرف المتحد فى فعاليات أسبوع الشمول المالى، من خلال تنظيم حملة قومية للتوعية المباشرة ورفع الثقافة المالية تجوب محافظات الصعيد ووجه بحرى، لتعظيم قاعدة المواطنين، الذين تشملهم منظومة الشمول المالى فى مختلف أنحاء الجمهورية.

وقال بيان للبنك إن البنك يسعى لبث عدد من الرسائل الإعلامية من خلال عدد من الصحف والمجلات والمواقع وايضا من خلال موقع المصرف على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى، بهدف توعية المستهلكين بالثقافة المالية وأهمية أن يكون لديهم حساب بنكى ليتمتعوا بكل الخدمات المالية والمصرفية.

قال أشرف القاضى، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن الاستقلال المالى للأفراد هو مؤشر للتقدم الاقتصادى للامم، لذلك فإن نشر الثقافة المالية والتوعية بين جيل الشباب سيساهم فى تعظيم الفرص الاقتصادية فى مصر.

وأشار القاضى إلى أن عدم تطبيق آليات الشمول المالى يزيد من حجم نشاط الاقتصاد الموازى بالدولة ويقلل من فرص تمكين المرأة، ما يقلل من زيادة حجم الاستثمارات ويزيد من حجم الاستهلاك والانفاق الاستهلاكى، فضلا عن زيادة حجم المخاطر المالية وتقليل فرص الاستثمار فى الصحة والتعليم.

وأضاف أن أولى تطبيقات الشمول المالى هو أن يكون لكل مواطن فى مصر حساب بنكى سواء كان له دخل معروف أو ليس له دخل على الاطلاق، ويتم ذلك عن طريق البنوك والبريد وشبكات المحمول ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات التعاونية وشركات التأمين.

وأضاف القاضى أن هذا سيشكل قاعدة بيانات قومية شاملة تحدد عنوان المواطن ومصادر دخله وسلوكه الإنفاقى والاستهلاكى.

ومن المقرر أن تبدأ البنوك العاملة فى مصر غدا فاعليات أسبوع الشمول المالى، بحسب توجيهات تلقتها البنوك من جمال نجم نائب محافظ البنك المركزى.

ويوافق يوم 27 أبريل من كل عام «اليوم العربى للشمول المالى» الذى تم تخصيصه من جانب مجلس محافظى المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

آخر أسعار العملات في المصرف المتحد

العملة سعر الشراء سعر البيع



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/04/26/1015495