منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“دايس” للملابس تنتهى من شراء أرض كفر الدوار قبل نهاية الربع الحالى


الشركة تضيف طاقات إنتاجية جديدة لتقليل الأسعار

وقعت شركة دايس للملابس الجاهزة عقدا مبدئيا لشراء قطعة أرض بكفر الدوار على مساحة 5.5 الف متر مربع وما عليها من مبانٍ ومنشآت ومرافق بقيمة 17.5 مليون جنيه، لرفع الطاقة الإنتاجية للشركة.

وقال فكتور فخرى عضو مجلس الإدارة إن الشركة تعتزم تعيين مستشار مالى مستقل لتحديد القيمة العادلة، ووضع دراسة جدوى للطاقة الإنتاجية المستهدفة من المصنع، متوقعا الانتهاء من إجراءات الاستحواذ ودخول مصنع الأرض حيز التشغيل الفعلى قبيل نهاية الربع الحالى.

وأضاف أن الشركة تعتزم شراء ماكينات لصناعة الاستيك بقيمة 365 ألف فرنك سويسري، وماكينة طباعة قماش بـ985 ألف يورو، وأخرى لتثبيت طباعة قماش بقرابة 280 ألف يورو.

ولفت فخرى الى أن الشركة لم تنته بعد من اجراءات الاستحواذ على شركة «زين الدين وشركاه – نادين برنت» لعدم انتهاء الأخيرة من التحول الى شركة مساهمة لإمكانية الاندماج بينهما، تنفيذًا لمتطلبات البورصة المصرية، الخاصة بقواعد إدراج الشركات التابعة، وقيمتها فى القوائم المالية المجمعة للشركة الأم.

وقد وقعت شركة «دايس» عقدا مبدئيا نهاية العام الماضى للاستحواذ على 99.9% من أسهم شركة نادين برنت بقيمة 10 ملايين جنيه، اضافة الى شراء الأرض المملوكة لها بقيمة 14 مليون جنيه.

وأوضح عضو مجلس إدارة «دايس» أن الشركة تسعى الى رفع طاقتها الإنتاجية لتخفيض التكاليف ومن ثم تقليل الأسعار تمكنها من المنافسة، فضلا عن اقتناص حصص سوقية مرتفعة محليا وخارجيا.

وأشار فخرى الى أن ارتفاع أسعار الدولار يصب فى صالح الشركة لتصديرها 80% من الإنتاج وتوقع زيادته بنهاية العام الحالى نتيجة ارتفاع الطلب على المنتجات.

يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 28 مليون جنيه، موزعاً على 28 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم، وبقيمة دفترية 4.55 جنيه للسهم ويتداول السهم بالوقت الراهن حول مستوى 7.15 جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/27/1015322