منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




103 % معدل انتشار الهواتف المحمولة فى السوق المحلية


%16 من المصريين المستخدمين للإنترنت يدخلون كل شهر لزيارة موقع للتجارة الإلكترونية

أكد تقرير مؤشرات الهواتف المحمولة في مصر الذي أعدته شركة جوميا في نسخته الثالثة ، أن اتجاهات مصر للهواتف المحمولة لعام 2017 إيجابية مع نمو مطرد للهواتف الذكية المباعة التي توفر للعملاء المال مقابل المواصفات الرئيسية ، كما أن مصر من أوائل الدول في استخدام التيلفون المحمول ، فالمستهلك المصري أصبح أكثر تطوراً، حيث أن 37% من السوق المحلى صٌنف ضمن مستخدمي الإنترنت.

أشار التقرير أن مصر تقود الطريق في شمال أفريقيا من حيث عدد مستخدمي الإنترنت بنحو35 مليون مستخدم، ولا تزال هناك إمكانات هائلة لنمو عدد مستخدمي الإنترنت، نظراً لأن واحد من أصل ثلاثة مصريين يستخدم الإنترنت ، ويبلغ معدل انتشار إستخدام الهواتف المحمولة 103٪، أي أعلى بـ 23 نقطة من المتوسط الأفريقي وهذا يؤكد على قوة قطاع الهواتف المحمولة في مصر حيث يمتلك المواطن المصري أكثر من شريحة محمول .

وأجريت هذه الدراسة أيضا في أربعة عشر دولة آخرى مثل: الجزائر ونيجيريا والمغرب وتونس وكينيا وإثيوبيا وموزامبيق وغانا وساحل العاج والكاميرون ورواندا وأوغندا وتنزانيا والسنغال، وتمثل هذه الدول أكثر من 80% من إجمالي الناتج المحلي في أفريقيا ونتيجة إلى ذلك فإنها تعطينا لمحة عامة جيدة عن مؤشرات الموبايل في أفريقيا ، وأهم مصادر البيانات التي قٌدمت كجزء من هذا التقرير قد أٌخذت من جوميا وتقرير الموبايل الصادر عن جمعية GSMA لعام 2017 .

في عام 2015، كان 7 من أكبر 10 بائعين للهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم هم مصنعي الهواتف المحمولة الصينية وأصبحت العلامات التجارية الآسيوية بالفعل العلامات التجارية الرئيسية في أفريقيا وإستولت على نسبه كبيره من سوق الهواتف الذكية.

وشهد موقع جوميا 5.6 مليون زائر شهريًا في عام 2016، من بينهم نسبة 39٪ نساء و 61٪ رجال، أي بزيادة قدرها 37٪ عن عام 2015. وتعد هذه البيانات مذهلة جدا، حيث أن 16٪ من المصريين المستخدمين للإنترنت يدخلون كل شهر لزيارة موقع للتجارة الإلكترونية، وھذا أعلی بکثیر من أي بلد آخر في المنطقة من حیث عدد الزوار.
وأوضح التقرير إن الفرصة للنمو وافرة واتجاهات التجارة الإلكترونية للهواتف المحمولة إيجابية جدا حيث أنه من بين الـ 5.6 مليون زائر، 62٪ يكون عن طريق الموبايل، وهذا يعني أنهم يستخدمون هواتفهم الممحمولة أو التابلت الخاص بهم لزيارة موقع جوميا.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/27/1015534