منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ماتيرا فود” تبدأ التشغيل الشهر الحالى باستثمارات 210 مليون جنيه


يعتزم مصنع ماتيرا فود بدء التشغيل التجريبى للمصنع بداية من الشهر الحالى على أن يبدأ المصنع العمل بكامل طاقته الإنتاجية خلال 6 شهور.
قال حسن حافظ مدير عام المصنع، إن الإنتاج يتنوع بين حلوى المارشيملو والشيكولاتة والبسكويت الوفير من خلال خطى إنتاج بطاقة إنتاجية 3000 كرتونة خلال الوردية الواحدة باستثمارات 60 مليون جنيه.
أضاف حافظ، أن المصنع مقام على مساحة 2 2 ألف متر باستثمارات 150 مليون جنيه بجانب استثمارات خطوط الإنتاج وانه سيتم توجيه 80% من الانتاج للتصدير، خاصة أن المنتجات ستكون بجودة عالية تنافس نظيرتها المستوردة.
أوضح أن الشركة ستقدم منتجات بأطعمة وحشوات مختلفة عن المتداولة فى السوق المحلى ولأنها ستسعى إلى زيادة طاقتها الإنتاجية بعد افتتاح المصنع بـ6 أشهر من خلال افتتاح خطى إنتاج جديدين باستثمارات تصل إلى 60 مليون جنيه.
تابع حافظ، أنه على الرغم ان الشركة بدأت التواصل بالفعل مع بعض العملاء من دول أفريقية مختلفة تمهيداً لدخول هذه الأسواق ومن اهم الدول التى بدء التواصل معها حالياً انجولا وكينيا ومن الدول العربية اليمن وإثيوبيا.
وأشار إلى أن قرارات وزارة الصناعة والتجارة المقيدة للاستيراد سيساهم فى ازدهار مبيعات قطاع الصناعات الغذائية محلياً بعد تقليص الواردات من العديد من الأغذية المستوردة المختلفة كالشيكولاتة والبسكويت.
أضاف أن كميات كبيرة من أصناف الحلويات المختلفة كان يتم استيرادها من دول كتركيا والصين وغيرها من الدول التى كانت تزاحم المنتجات المصرية على الرغم من جودتها ورخص أسعارها.
وأوضح حافظ أهمية المشاركة فى المعارض الخارجية باعتبارها ملتقى لعدد كبير من العملاء فى وقت واحد أن الشركة ستعمل خلال الفترة المقبلة على المشاركة فى جميع المعارض.
أشار إلى أن القطاع الصناعى مازال يحتاج المزيد من الأراضى الصناعية لإقامة مشروعات جديدة أو إجراء توسعات بالمشروعات القائمة بالفعل
وطالب الدولة بتوفير المزيد من الأراضى المرفقة للقطاع بتسهيل إجراءات استخراج التراخيص الصناعية، حيث تعانى الصناعة من البيروقراطية وطول فترات إنهاء الإجراءات الحكومية الخاصة بالتراخيص والتعامل مع جهات عديدة.
وعن المشكلات التى تعانى منها الصناعات الغذائية أوضح حافظ إنها تتمثل فى الارتفاع المتواصل لأسعار صرف الدولار، مما يحد من قدرة شركات القطاع على توفير احتياجاتها من المواد الخام ومستلزمات الإنتاج التى يتم استيراد جانب كبير منها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/27/1015591