منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«البورسعيدية» تُنفذ لانشات لصالح «القناة للرباط» بتكلفة 16 مليون جنيه


«حجاج»: 25 مليون جنيه لتطوير الشركة خلال العام المالى الجارى

تنفذ شركة الأعمال الهندسية البورسعيدية التابعة لهيئة قناة السويس 8 لانشات فايبر جلاس لصالح شركة القناة لرباط وأنوار السفن بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 16 مليون جنيه خلال العام الحالى.
قال المهندس محمد حجاج، رئيس مجلس إدارة الشركة، لـ«البورصة»، إن الشركة تعمل على إصلاح وصيانة الوحدات البحرية التابعة لهيئة قناة السويس، وبناء ناقلة جديد للوقود بنحو 10 ملايين جنيه، بالإضافة إلى بناء معدية تزن 210 أطنان ليتم تشغيلها بالقناة.
وأضاف أنه من المقرر أن يتم بناء قاطرة لصالح هيئة قناة السويس بقوم شد 70 طناً، بالإضافة إلى أن الشركة تعمل على صيانة 9 وحدات بحرية ضمن الأسطول الملاحى لتنمية بحيرة ناصر، وانتهت من صيانة 6 وحدات منها.
وأشار إلى أن الشركة تتفاوض مع ملاك السفن السياحية الكبرى التى تتراوح حمولتها من 1500 طن إلى 5 آلاف طن، لكى تعمل على صيانة وإصلاح تلك السفن فى الورش الخاصة بها بأسوان.
وأوضح الحجاج، أن الشركة تعمل على إنشاء ورش جديدة للفايبر جلاس، وتطوير الورش القديمة، لكى تكون متلائمة للدخول فى أعمال بناء جديدة أكثر تطوراً مثل القاطرات، بالإضافة إلى ضم قطع أراض تابعة لهيئة قناة السويس لزيادة مساحة الشركة ببورسعيد.
وأشار إلى أن الهيئة رصدت 25 مليون جنيه لتطوير مبانى ومعدات وورش الشركة خلال العام المالى 2016 – 2017، ومن المخطط أن يتم رصد مبلغ 21 مليون جنيه خلال الموازنة التخطيطية للعام المالى 2017 – 2018.
وأضاف حجاج، أنه من المخطط أن يتم تطوير الشركة على مدار أربع سنوات بدأت منذ عامين، تم إنشاء ورشتين جديدة بأسوان والسويس، ومبنى إدارى، وبناء قزق بالسويس، فضلاً عن إجراء صيانة شاملة لثلاث ورش رئيسية فى بورفؤاد و2 مبنى إدارى لاستيعاب العمالة، وجار إنشاء ورشتين للفايبر جلاس فى حوض بورفؤاد، وملحق صغير لورش ميكانيكا ونجارة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: قناة السويس

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/27/1015637