منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«القاهرة» تنفذ 13 مشروعاً سكنياً بديلاً للعشوائيات بتلكفة 12 مليار جنيه


تعتزم محافظة القاهرة تنفيذ 13 مشروعاً سكنياً بديلاً للعشوائيات بتكلفة 12 مليار جنيه ضمن خطة المحافظة للقضاء على المناطق العشوائية من الدرجتين الأولى والثانية وإعادة تخطيطها.
قال المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، إن البرنامج يتم تنفيذه خلال عامين بتكلفة تقديرية 12 مليار جنيه ويشمل إقامة أكثر من 62 ألف وحدة سكنية.
أوضح عبدالحميد، أن المشروعات سوف تشمل الخدمات اللازمة لإقامة حياة مستقرة من مدارس وحضانات ومكاتب خدمات وملاعب ودور عبادة وأسواق ومحلات وغيرها موزعة على 13 مشروعاً منها «الأسمرات» بمراحله الثلاثة والمقام بالتعاون مع وزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات وصندوق تحيا مصر.
أضاف عبدالحميد، أن المشروعات ستضم 18300 وحدة سكنية بخلاف الخدمات العامة اللازمة لإقامة مجتمع متكامل، وبالتعاون مع ادارة الإشغال العسكرية وصندوق تطوير العشوائيات يتم إقامة مشروع الشهبة بعدد 7720 وحدة سكنية، ومشروع أرض الخيالة ويضم 3200 وحدة سكنية اخرى إلى جانب إقامة مشروع المحروسة 1، 2 بمدينة السلام بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات ويضم حوالى 4776 وحدة.
وأضاف المحافظ، أنه جارى حالياً إخلاء منطقة تل العقارب وإعادة البناء على أساس تخطيطى سليم ونموذجى بالتعاون مع وزارة الاسكان وجهاز التعمير لإنشاء 815 وحدة سكنية وتقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الاسكان بإنشاء مجمع سكنى يضم 15750 وحدة سكنية بمنطقة مصنع 18 الحربى بالإضافة إلى إقامة مشروع متكامل يضم 1100 وحدة سكنية بالتعاون مع القيادة المركزية للقوات المسلحة بتمويل من البنك الأهلى المصرى بمنطقة 11.5 فدان ومشروع إقامة 7 آلاف وحدة بمنطقة الإيواءات بالتعاون بين المحافظة ووزارة الإسكان.
وتتولى هيئة الأوقاف المصرية بتطوير منطقة المنيل القديمة بإنشاء عدد من العمارات تضم 432 وحدة سكنية بجانب مشاركة المجتمع المدنى ممثلاً فى جمعية معاً لتطوير العشوائيات بإقامة مشروع سكنى متكامل على الأرض المخصصة من المحافظة بمدينة السلام ويضم حوالى 3500 وحدة سكنية.
وذكر عبدالحميد، أن المحافظة تتابع هذه المشروعات ومدى التزام الشركات القائمة بالعمل بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء منها ونقل سكان المناطق العشوائية الخطرة من خلال كشوف الحصر المدققة للتأكد من تسليمها لمستحقيها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/27/1015695