منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



المجلس التنفيذي لـ”القابضة للنقل” يعيد النظر فى لوائح العمل بالشركات التابعة


التكامل بين الشركات وسداد مستحقات الدولة والاستفادة من عوائد الاستثمار العقاري أبرز التوصيات

أسفر اجتماع المجلس التنفيذي للشركة القابضة للنقل البري والبحري عن إعادة النظر في اللوائح الخاصة بالشركات التابعة فيما يخص الإدارة العليا.
وقال اللواء محمد يوسف رئيس الشركة ، إنه من الواجب إعادة النظر في الهياكل التنظيمية للشركات التابعة وشروط شغل وظائف الإدارة العليا طبقاً لنظام العمل والقوانين واللوائح الخاصة بالشركات بما لا يضر بالعامل ولا الشركة .
وكان الدكتور هشام عرفات وزير النقل، قد أشار خلال مؤتمر الشباب فى دورته المنعقد الاسبوع الماضى بمحافظة الاسماعيلية، إلى إعادة تقييم الهياكل الإدارية بالشركات الخاضعة لإشراف الوزارة فيما يخص هياكلها الإدارية وتقييم إداراتها التنفيذية فيما يخص العوائد المحققة من النشاط ومعدلات أدائها.
وانعقد اجتماع المجلس التنفيذي رقم ( 23 ) للشركة القابضة للنقل البحري والبرى بحضور رئيس الشركة وكل من العضو المتفرغ للنقل البرى ورؤساء الشركات التابعة بمقر الشركة القابضة الأربعاء الماضى.
واسفر اجتمع المجلس التنفيذى للقابضة للنقل عن عدة قرارات جاء من بينها إعادة مراجعة الموقف الأمنى ونظم المعلومات، وضرورة سداد مستحقات الدولة السيادية ( كهرباء / مياه / غاز / تأمينات / الخ ) ، وجدولة المتأخر منها.
وأكد الاجتماع على تحقيق التكامل بين الشركات التابعة للقابضة مثل تلبية الشركة “المصرية للتوريدات البحرية” لمطالب الشركات التابعة بوسائل السلامة والصحة المهنية، وتدبير شركات التجارة الخارجية لمتطلبات معظم الشركات من سيارات ركوب وإطاراتها وأخرى .
وتابع الاجتماع الاجراءات التنسيقية بين كل من شركات التجارة الخارجية ( النصر للتصدير والاستيراد & شركة مصر للاستيراد والتصدير ) مع وزارة التموين ( السلع التموينية & الشركة القابضة للصناعات الغذائية ) في تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم من السلع الغذائية والاستراتيجية الخاصة بالدولة.
وأشار بيان للقابضة للنقل عن مراجعة الفروع الخارجية لشركات التجارة الخارجية بشان استقرارها ومتابعة أعمالها للنهوض بنتائج أعمال المكاتب الخارجية .
وتطرق اجتماع القابضة للنقل إلى الاستفادة من عوائد الاستثمار العقاري بالشركات فى شراء أصول للشركات فمثلا شركات نقل الركاب يوجه العائد في شراء أتوبيسات جديدة.
وأوصى المجلس التنفيذي للقابضة للنقل بضرورة تقديم خدمات نقل الركاب ومد خطوط الأتوبيسات للمناطق النائية.
وناقش الاجتماع نتائج تعاقدات الشركة التجارية للأخشاب والتى اسفرت عن
طلب الجانب العراقي تدبير1.2 مليون باب خشبي، والتعاقد مع جامعة العريش على توريد خشب خام بالإضافة إلى تصنيع اثاثات خاصة بالجامعة، فضلا عن إمداد الشركة بإحدى المعدات وأفضل العاملين الفنيين لإنتاج أفضل المنتجات التي تنافس المنتجات بالسوق المحلى .
وأكد المجلس التنفيذي بالقابضة على الالتزام بمواعيد تسليم المنتجاتمن قبل الشركة الهندسية لصناعة السيارات مع مراعاة الجودة.
وناقش المجلس مشروع تعميق الأرصفة التى تديرها شركة دمياط لتدول الحاويات والبضائع والخطوط التي اتخذتها الشركة لتنفيذ المشروع ، فضلا عن نتائج أعمال الشركات التابعة عن الفترة من أول يوليو 2016حتى نهاية مارس الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النقل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/28/1015882