منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الولايات المتحدة تشهد أدنى معدل نمو الربع الأول منذ ثلاث سنوات


توسع الاقتصاد الأمريكى بأبطأ وتيرة خلال ثلاث سنوات بسبب انخفاض مبيعات السيارات وانخفاض فواتير التدفئة المنزلية وهو ما أدى الى انخفاض الانفاق الاستهلاكى وتراجع الاستثمار فى قطاع الإسكان والتنقيب عن البترول.
وكشفت بيانات وزارة التجارة، أن الناتج المحلى الإجمالى ارتفع بمعدل 0.7% الربع الأول من العام الجارى بعد ارتفاعه بنسبة 2.1% الربع السابق.
وكشفت توقعات الاقتصاديين الذين شملتهم الدراسة الاستقصائية لوكالة «بلومبرج» تحقيق الاقتصاد الأمريكى مكاسب بنسبة 1% وارتفاع إنفاق المستهلكين أكبر جزء من الاقتصاد بنسبة 0.3% وهو أسوأ اداء منذ عام 2009.
وأشارت الوكالة إلى أن تباطؤ الناتج المحلى الإجمالى يعود جزئياً إلى الطقس الحار والتقلبات فى المخزونات إلى جانب ضعف تجارة السيارات التى يمكن أن تؤثر على التوسع.
وقال ريان سويت، أحد الاقتصاديين فى شركة «موديز أناليتيكش» بولاية بنسلفانيا، إنه لا يوجد حتى الآن سبب يدعو للقلق مشيراً إلى قضايا التكيف الموسمى فى البيانات والعوامل المؤقتة التى أثرت على إنفاق المستهلكين.
وأضاف أن الاستثمار فى الأعمال التجارية مشجع للغاية وسوف يتعافى انفاق المستهلكين مرة أخرى فى الربع الثانى، وأوصى بضرورة النظر فى مكاسب الأجور مؤكداً الحاجة إلى دعم قوى لنمو للأجور من أجل الإنفاق فى المستقبل.
ومن غير المحتمل أن تثنى البيانات صناع السياسة فى مجلس الاحتياطى الفيدرالى عن رفع أسعار الفائدة فى الأشهر المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/29/1015977