منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصناعة” تتفاوض مع “green climate fund” للحصول على قرض بقيمة 48 مليون دولار


تتفاوض وزارة الصناعة صندوق «green climate fund» صندوق المناخ الأخضر؛ للحصول على قرض بقيمة 48 مليون دولار لتمويل مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.
قال مصدر حكومى إن مفاوضات تجريها وزارة الاستثمار والتعاون الدولى وجهات أخرى للحصول على تمويل حال عدم توفير الصندوق قيمة القرض كاملة.
أضاف المصدر، لـ«البورصة»، أن الوزارة حصلت على منحه بقيمة 2 مليون دولار مقدمة من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «UNIDO» ليصل إجمالى قيمة التمويل المخصصة للمشروعات النظيفة 50 مليون دولار.
لفت إلى أن المستثمر يحصل على التمويل المشروع بواقع 70% منحة و30% قرضاً للتسهيل على المستثمرين إقامة المشروعات.
اوضح أن بعثة من صندوق المناخ تزور مصر خلال الشهر المقبل للتعرف على المشروعات التى تعتزم الحكومة إقامتها قبل الموافقة على صرف القرض لتقييم جدواها اقتصادياً.
وذكر، أن وزارة الصناعة تلقت طلبات من بعض المصانع التابعة للقطاع الخاص، للحصول على تمويلات لتنفيذ مشروعات لترشيد الطاقة.
وجدير بالذكر، أن الوزارة تسعى لتنفيذ مشروع آخر لترشيد الطاقة فى قطاع المواتير، وتقديم الدعم الفنى للمصانع بتكلفة 3 ملايين دولار بتمويل من مؤسسة التمويل الدولية.
ويعد قطاع المواتير من القطاعات كثيفة الاستهلاك للطاقة، يستهلك 60% من الكهرباء المستخدمة فى المنشأة الصناعية للكهرباء، ويساهم المشروع فى خفض 30% من حجم استهلاك المصانع للكهرباء.
وأشار المصدر إلى أن الوزارة، تستكمل تنفيذ مشروع السخانات الشمسية من خلال مركز تكنولوجيا الإنتاج الأنظف بوزارة الصناعة، بالتعاون مع هيئتى الطاقة الجديدة والمتجددة والمواصفات والجودة والغرف الصناعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/29/1016146