منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




23 شركة تقدم لـ”الكهرباء” موافقات بنوك أجنبية على تمويل محطات شمسية


قدمت 23 شركة طاقة شمسية خطابات موافقة مبدئية من بنوك أجنبية على تمويل مشروعاتها فى المرحلة الثانية لتعريفة التغذية بقدرة 1150 ميجاوات.
وقالت مصادر بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن الشركات حصلت على موافقات من «مؤسسة التمويل الدولية IFC» و«البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية EBRD» و«الأفريقى للتنمية» و«الاستثمار الأوروبى» و«الاستيراد والتصدير الصينى» و«التنمية الألمانى KFW» و«إتش إس بى سى».
أضافت المصادر، أن نموذج خطاب الموافقة المبدئية على التمويل صيغته موحدة على جميع الشركات، ولكنه يختلف فى الخانة الخاصة بالجهة الموافقة على التمويل.
وحصلت «البورصة» على قائمة الشركات التى تقدمت بخطابات الموافقة المبدئية على التمويل وتضم «أى أر سى» و«الفنار» و«شاكورجى»  و«السويدى اليكتريك» و«طاقة عربية» و«اس تى انيرجى» و«أكواباور».
كما تتضمن القائمة «سكاتك سولار» و«أكسيس بيلدينج» و«أكسيس إيرين» و«تبيا إنارة» و«إنارة كونسرتيوم» و«الديوان» و«راع سولار» و«فيلادلفيا» و«صن انفنيتى» و«تى كى» و«أم أى دى 30» و«فونكس» و«أسوان سولار» و«ساميت مصر» و«كوم أمبو».
وأوضحت المصادر، أن 23 شركة وقعت على اتفاقية القسط الثالث من تقاسم التكاليف بعد زيادتها بنسبة 35%، وتسعى جميع الشركات لإتمام الإغلاق المالى وتوقيع اتفاقية شراء الطاقة.
وكانت وزارة الكهرباء أعلنت أن يوم 28 أبريل الجارى هو آخر موعد لتلقى خطابات الموافقات المبدئية من البنوك على التمويل، إلا أنه تم مد الفترة ليكون اليوم، الأحد، هو الأخير لتقديم الموافقات.
ووفقاً للخطاب المرسل للشركات بشأن تلقى الخطابات حتى يوم 28 أبريل 2017، لا توجد أى بنود تنص على عقوبات أو غرامات حال عدم تمكن الشركات باللحاق بالموعد المحدد.
وأطلقت الحكومة برنامج تعريفة تغذية الطاقة المتجددة عام 2014 لإنشاء مشروعات لإنتاج الكهرباء من محطات الشمس والرياح بقدرة 4300 ميجاوات باستثمارات تصل7 مليارات دولار، وتتضمن 2300 ميجاوات للمشروعات الشمسية من بينها 300 ميجاوات لمحطات أقل من 500 كيلووات، وألفى ميجاوات لمحطات الرياح.
وبدأ سريان الأسعار المعدلة للمرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية اعتباراً من تاريخ 28 أكتوبر 2016، حددت سعر الكيلووات/ ساعة المنتج من الطاقة الشمسية من مشروعات 500 ك.و حتى أقل من 20 ميجاوات، بسعر 7.88 سنت لكل كيلووات/ ساعة، والمشروعات من 20 م.و وحتى 50 ميجاوات تحاسب بـ8.40 سنت لكل كيلووات/ ساعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/29/1016284