منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أموك” ينخفض 13% فى الأسبوع الأول لتداول السهم بعد التجزئة رغم نمو الارباح


مباشر : الطفرة المالية للشركة بنهاية الربع الثالث مسعرة بالفعل فى السوق  

على الرغم من النمو القوي فى ارباح شركة الاسكندرية للزيوت المعدنية “أموك”، وبدء تداول السهم بعد تجزئة القيمة الاسمية، الا أن الضغوط البيعية انهالت على السهم ليفقد 13% من قيمته خلال الاسبوع الماضي.

وبختام مارس الماضي، ارتفعت ارباح شركة “اموك” 151% على أساس سنوي، وبلغت 307.8 مليون جنيه خلال  الربع الثالث، مقابل 122.7 مليون جنيه في الربع المقارن من العام المالي السابق، ومن ثم يصل صافي الربح الذي حققته الشركة خلال 9 شهور من العام المالي الحالي الى نحو 853.51 مليون جنيه مقابل 279.6 مليون جنيه بنمو 205%

وبدء التداول على السهم بعد تجزئة القيمة الاسمية على 10 ، فى 19 ابريل الماضي بسعر 10.5 جنيه، الا أن السهم تعرض لضغوط بيعية وانخفض خلال تعاملات الاسبوع الماضي بنسبة 13%، وأغلق عند مستويات 9.16 جنيه.

ومن وجهة فنية، قال هشام حسن مدير التحليل الفني بشركة اكيومن للسمسرة فى الاوراق المالية، أن السهم يتحرك بين مستويات المقاومة 9.54 جنيه، واعلى الدعم 9.08، وأنه يفضل عدم الشراء الا بعد الاغلاق اعلى مستوى 9.31 جنيه.

ولفت سامح غريب مدير التحليل الفني بشركة الجذور للسمسرة ، الى الارتفاعات القوية التى حققها خلال الفترات الزمنية التى سبقت تجزئته بدعم من اخبار التجزئة، واصدار شهادات الايداع، وأنه حتى مع الضغوط البيعية الحالية للسهم، الا أنه قادر على التعافي خلال الفترة المقبلة.

وفسّر ورقة بحثية صادرة عن شركة مباشر انترناشيونال لتداول الاوراق المالية، أن النمو الذي حققته الشركة فى ربحيتها نتج عن ارتفاعات قوية فى اسعار النفط بنسبة 49% علي اساس سنوى، ومن ثم ارتفعت الايرادات لتصل الى 3.33 مليار جنيه بنسبة 239%.

وتابعت : انتعش المركز المالي لأموك بصورة ملحوظة على خلفية انخفاض قيمة الجنيه وارتفاع اسعار النفط، لأن جميع منتجات الشركة يتم تسعيرها وفقاً للاسعار العالمية بالدولار.

وعدّلت “مباشر” القيمة العادلة للسهم بعد تجزئة القيمة الاسمية، لتصل الى 9.04 جنيه ، ولفتت الى أن التسعير الحالي للسهم فى البورصة يتضمن ما حققته الشركة من نمو فى مستويات ادائها المالي، وأوصت ببيع السهم.

وبحسب المركز المالي للشركة بنهاية الربع الثالث من العام المالي الحالي، فإن اموك تملك اصولاً بقيمة 3.5 مليار جنيه، وتبلغ حقوق الملكية للمساهمين 2.7 مليار جنيه.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/29/1016352