منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




4 مليارات دولار إجمالى تمويلات بنك مصر للعمليات الاستيرادية منذ التعويم


المغربي: مليارا دولار حصيلة التنازلات الدولارية.. و110 مليارات جنيه حصيلة الشهادات مرتفعة العائد
منح بنك مصر تمويلات لعمليات الاستيراد بقيمة 4 مليارات دولار منذ تعويم الجنيه فى الثالث من نوفمبر وحتى نهاية الأسبوع الماضى.
قال عاكف المغربى، نائب رئيس بنك مصر، إن الاعتمادات المستندية التى قام بنك مصر بتمويلها لعمليات الاستيراد تشمل السلع الأساسية وغير الأساسية، وإن البنك لا توجد لديه أى قوائم انتظار.
وكان البنك المركزى قد أعلن عن أن حجم تمويلات عمليات التجارة الخارجية من بنوك القطاع المصرفى منذ التعويم بلغ 28 مليار دولار حتى 10 أبريل الماضي.
وأضاف المغربى لـ«بنوك وتمويل»، أن حصيلة تنازلات البنك من العملات الأجنبية منذ تحرير سعر صرف الجنيه تجاوزت مليارى دولار حتى الأسبوع الماضى.
وذكر أن الشهادات المرتفعة العائد التى طرحها البنك عقب تحرير سعر صرف الجنيه مباشرة جذبت حتى الأسبوع الماضى 110 مليارات جنيه.
وطرح بنكا الأهلى ومصر شهادتين بعائد 16% و20% عقب تحرير سعر صرف الجنيه، بهدف جذب السيولة من خارج القطاع المصرفى للسيطرة على التضخم المتوقع.
وارتفع صافى أرباح بنك مصر العام المالى الماضى ليصل 5.5 مليار جنيه مقابل 4.2 مليار جنيه فى العام المالى السابق له بنسبة نمو 31.7%، ووافقت الجمعية العمومية للبنك على توزيع 900 مليون جنيه من الأرباح لصالح وزارة المالية بجانب توزيع حصة بقيمة 437.5 مليون جنيه على العاملين على أن يتم احتجاز باقى الأرباح البالغة 4.36 مليار جنيه لتدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/30/1016106